The first scientific conference "Higher education in Palestine ..challenges and aspirations"

2023/01/18 7:31 website.AM

 أبرز ما جاء في كلمة وكيل وزارة الأسرى والمحررين بغزة أ. بهاء الدين المدهون خلال المؤتمر العلمي الأول "التعليم العالي في فلسطين تحديات وتطلعات": 

👈 قضية الأسرى من أكرم وأشرف القضايا التي نعمل بها ويعمل بها كل حر وشريف، وهم يستحقون منا كل التقدير والعطاء حتى ينعموا بحريتهم.

👈 نشكر ونثمن عاليًا تخصيص وزارة التربية والتعليم ومركز مرصد لجلسة خاصة خلال المؤتمر لمناقشة قضية التعليم داخل السجون، وهي رسالة مهمة لتعزيز صمود الأسرى وأنهم في بؤرة الإهتمام العلمي والثقافي والسياسي.

👈 الأوراق البحثية التي يقدمها الأسرى اليوم في هذا المؤتمر تخرج من بين زنازين العتمة وجدران الظلم والقهر، وهي كلمات تنبض بالحرية والكرامة، وامتداد للحرية الفكرية للأسير الفلسطيني. 

👈 التعليم داخل السجون شهد نقلة نوعية منذ عام 2009 حين بدأت وزارة الأسرى والمحررين بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وإطلاق البرنامج الأكاديمي الأول والمعتمد من قبل الجامعات الفلسطينية. 

👈 بالرغم من محاربة إدارة السجون ومحاولاتها الحديثة لمنع التعليم داخل السجون، إلا أن الأسرى استطاعوا أن يتجاوزوا كل هذه العقبات بطرق إبداعية، وسجلوا الكثير من النماذج المشرفة