أبو كرش: نتابع بقلق شديد الأوضاع الخطيرة التى وصل لها الأسرى المضربين عن الطعام

2021/10/11 2:00م

خلال مؤتمر صحفى من أمام مقر الوزارة..
أبو كرش: نتابع بقلق شديد الأوضاع الخطيرة التى وصل لها الأسرى المضربين عن الطعام
دائرة الإعلام
11-10-2021
قال صابر أبو كرش مدير عام العلاقات العامة والإعلام، أن وزارة الأسرى والمحررين تتابع بقلق شديد الأوضاع الخطيرة والمتدهورة التي وصل لها الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال والهجمة الشرسة التي تنتهجها مصلحة السجون بحق الأسرى وإصرارها على المماطلة في تنفيذ مطالبهم وإنهاء اعتقالهم الادارى.
وأوضح، أن هناك ستة أسرى فى سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام أقدمهم الأسير كايد الفسوس المضرب عن الطعام منذ 88 يوماً على التوالى، ومقداد القواسمة مضرب منذ 82 يوما، وعلاء الأعرج منذ 64 يوما، وهشام أبو هواش منذ 56 يوما، ورايق بشارات منذ 51 يوما، وشادي أبو عكر منذ 48 يوما.
وحمل، الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام والتداعيات الخطيرة التى وصلوا إليها، والتي قد تصل إلى حد الانفجار في أي لحظة نتيجة المماطلة وعدم تنفيذ مطالبهم بإنهاء اعتقالهم الادارى.
ودعا أبوكرش، جماهير شعبنا الفلسطيني في مختلف مدنه وقراه إلى تكثيف وتوحيد صفها من أجل نصرة قضية الأسرى العادلة، وألا يتواني أو يتقاعس عن المشاركة في كافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين داخل السجون، فهم بحاجة إلى كل الجهود الوحدوية الداعمة والمساندة لهم.
وفى سياق متصل، أعلن أبو كرش عن سلسلة اطلاق فعاليات ذكرى مرور عشرة أعوام على إتمام صفقة وفاء الأحرار، والتى تشمل الحفل الفنى الكبير أوبريت "على ضفاف الحرية" والذي سيعقد فى الثامن عشر من هذا الشهر فى مركز رشاد الشوا، وأيضاً العديد من الفعاليات المختلفة والمساندة للأسرى داخل سجون الاحتلال.