وزارة الأسرى تنظم العديد من الفعاليات التضامنية مع الأسرى بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني

2021/04/18 12:06م

وزارة الأسرى تنظم العديد من الفعاليات التضامنية مع الأسرى بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني
دائرة الإعلام
18-4-2021
نظمت وزارة الأسرى والمحررين العديد من الفعاليات والأنشطة ضمن الحملة الإعلامية ولدنا أحراراً التي انطلقت من أمام منزل الأسير حسن سلامة في مدينة خانيونس بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان/ابريل من كل عام.
واستقبلت الوزارة، الجلسة الطارئة للمجلس التشريعي الفلسطيني لمناقشة ظروف الأسرى المأساوية في سجون الاحتلال، وشارك وكيل الوزارة بهاء الدين المدهون هذه الجلسة والذي أكد خلالها بأن إنعقاد هذه الجلسة الخاصة بيوم الاسير الفلسطيني فى مقر وزارة الأسرى جاء ليرسل رسالة واضحة بأهمية قضية الاسرى وتصدرها الأولوية لدى جميع مكونات شعبنا.
كما أطلقت الوزارة المسابقة الإبداعية الرقيمة ( حرية تيوب) والتي تستهدف أكبر قدر من المتضامنين والمشاركين في صناعة المحتوى الرقمي والإبداعي والإنساني على موقع الفيديوهات "يوتيوب".
ونظمت الوزارة، موجة إعلامية بالتعاون مع المكتب الإعلامي الحكومي وبمشاركة العديد من وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية الفضائية والاذاعية، من معرض تراث الحركة الأسيرة والتي تخللها عروض درامية ومشاهد تمثلية حول واقع الأسرى.
كما وعملت الوزارة على نشر العديد من الافتات المرورية فى عدد من شوارع ومفترقات قطاع غزة الرئيسية، وشملت هذه الافتات كلمات تضامنية ومساندة لقضية الأسرى الفلسطينيين ، كما شملت عبارات تحفيزية للدعم الشعبي للأسرى وللتعريف والتذكير بقضيتهم فى ظل ما يتعرضون له من ظلم ومعاناه داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأصدرت العديد من البيانات الاخبارية، وكان من أهمها بيان يوم الأسير الفلسطيني بعنوان الأسرى معاناة متجددة .. وتطلعات إلى حرية منتظرة والذي يؤكد على ضرورة الإلتفاف الشعبي حول قضية الأسرى ومساندتها بكافة السبل المتاحه.
بالإضافة إلى اطلاق حملة الكترونية رقمية بعنوان #يوم_الأسير_الفلسطيني #ولدنا_أحراراً، وأخيراً توزيع سلات غذائية رمضانية على ذوي الأسرى داخل السجون بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.





الوقفات التضامنية ذات الصلة
وزارة الأسرى تشارك في الوقفة التضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال

وزارة الأسرى تشارك في الوقفة التضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال التي نظمتها لجنة...

مؤتمر صحفي ووقفة اسنادية مع شيخ الأسرى فؤاد الشوبكى

خلال وفقة اسنادية مع شيخ الأسرى فؤاد الشوبكى.. وزارة الأسرى: شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي...

وقفة تضامنية ومؤتمر صحفي حول الوضع الصحي الخطير للأسير المسن فؤاد الشوبكي

تدعوكم وزارة الأسرى للمشاركة في تغطية الوقفة التضامنية والمؤتمر صحفي حول "الوضع الصحي الخطير...