الأسرى والإعلام تنظمان موجة اعلامية مفتوحة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

2021/04/18 10:38ص

الأسرى والإعلام تنظمان موجة اعلامية مفتوحة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني
دائرة الاعلام
15/4/2021
نظمت وزارة الأسرى والمحررين اليوم وبالتعاون مع المكتب الاعلامي الحكومي موجة اعلامية مفتوحة بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، وبمشاركة العديد من وسائل الاعلام المحلية والدولية.
وبدوره تحدث أ. بهاء المدهون " وكيل الوزارة " عن أهمية احياء الفعاليات الخاصة بيوم الأسير الفلسطيني بالشكل الذي يتناسب وتضحيات الأسرى ، وذلك خلال تنظيم الأنشطة والفعاليات وفق خطة محددة ومجدولة مسبقا ، مشيرا أن وزارة الأسرى وفي كل عام تبث موجة اعلامية مفتوحة للحديث عن معاناة الأسرى وقضيتهم .
وأكد المدهون أن الوزارة تبذل ما بوسعها لاحياء قضية الأسرى في كافة المستويات المحلية والدولية ، ولتبقى قضية الأسرى راسخة في عقول الجيل الناشىء من خلال الفعاليات والبرامج التي تنسق لها الوزارة مع مراكز ومديريات التعليم في قطاع غزة لكافة المستويات الطلابية .
ومن جهته أكد د. أحمد بحر " النائب الأول للمجلس التشريعي الفلسطيني " على أن قضية الأسرى أولوية يسعى الجميع من أجل نصرتها ، مضيفا أن جلسة التشريعي اليوم قد تم عقدها في مقر وزارة الأسرى والمحررين لمناقشة أوضاع الأسرى ومعاناتهم داخل سجون الاحتلال .
وفي ذات السياق بين أ. سلامة معروف " مدير المكتب الإعلامي الحكومي" بغزة أن الموجة الاعلامية المفتوحة قد شاركت فيها جميع وسائل الإعلام المحلية من إذاعات ، ومؤسسات محلية اضافة الى الفضائيات المحلية ، وأيضا الفضائيات والإذاعات الدولية .
وأوضح معروف أن الموجة ركزت على عدة محاور متمثلة في واقع الحركة الأسيرة والحالة المعيشية داخل السجون، وظروف اعتقالهم الصعبة ، والإهمال الطبي والعزل الانفرادي والأسرى الأطفال وحرمان الأسرى من زبارة ذويهم لهم وحرمانه من إكمال مسيرتهم التعليمة داخل السجون والإبعاد القسري للأسرى ، والأسيرات في سجون الاحتلال والظروف الاعتقالية التي يتعرضن لها .



الأخبار ذات الصلة
الفعالية التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام على شاطئ بحر غزة

تتشرف وزارة الأسرى والمحررين بدعوتكم لحضور وتغطية الفعالية التضامنية مع *الأسرى المضربين عن الطعام،...

وزارة الأسرى: عشرة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

أفادت وزارة الأسرى والمحررين، أن عشرة أسرى يدخلون اليوم 29 أبريل/نيسان، أعوامًا جديدة في...

وزارة الأسرى تختتم بطولة القدس موعدنا – ولدنا أحرار لخماسي كرة القدم

إختتمت وزارة الأسرى والمحررين البطولة الكروية تحت عنوان " القدس موعدنا – ولدنا أحرار"...