وزارة الأسرى تستقبل مجموعة طالبات من عدة مدارس تابعه لمديرية شرق غزة

2021/03/22 1:49م

وزارة الأسرى تستقبل مجموعة طالبات من عدة مدارس تابعه لمديرية شرق غزة
دائرة الإعلام
22/3/2021
استقبلت وزارة الأسرى والمحررين مجموعة طالبات من مدرسة الرملة والزهراء الاعدادية ، وذلك ضمن برنامج تعريف الجيل بقضية الأسرى والذي ترعاه وتنفذه الوزارة منذ عام 2019
والتقى الوفد الطلابي بوكيل الوزارة أ. بهاء المدهون والذي بدوره رحب بالطالبات وشدد على أهمية تعريف الجيل الجديد بثقافة الأسر، والتي تأتي ضمن جهود الوزارة للتعريف بقضية الأسرى وإشراك قطاعات المجتمع للتضامن مع الفئة التي ضحت من أجل أن نحيا بحرية وكرامة.
وأكد المدهون خلال لقائه بالطالبات، بأن هذا الجيل يجب أن يكون صوت الأسرى للتعريف بمعاناتهم للعالم الخارجي، كون الاحتلال يحاول إسكات الأصوات التى تتحدث عن الانتهاكات التي تمارس بحقهم، مشدداً على أهمية التعريف بقضية الأسرى وتقديم الدعم المعنوي لهم ولذويهم.
وشملت الزيارة اطلاع الطلاب على معرض تراث الحركة الأسيرة، وبدوره جسد د. عبد الفتاح أبو جهل " مدير الأنشطة والفعاليات " واقع حياة الأسرى داخل السجون من خلال مقتنيات المعرض التي تحاكي الأوضاع المعيشية لهم ، ومشغولات خاصة بأعمال الأسرى ، إضافة الى مكتبة الأسرى والتي تضم تراث الحركة الأسيرة اضافة الى مخطوطات وأدبيات فكرية خاصة بالأسرى .
يشار الى أن الطالبات شاركوا ضمن فعاليات الاعتصام الاسبوعي لذوي الأسرى من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وقدموا بعض الطالبات كلمات وأبيات أدبية وشعرية تضامنية مع الأسرى .





الأخبار ذات الصلة
الفعالية التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام على شاطئ بحر غزة

تتشرف وزارة الأسرى والمحررين بدعوتكم لحضور وتغطية الفعالية التضامنية مع *الأسرى المضربين عن الطعام،...

وزارة الأسرى: عشرة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

أفادت وزارة الأسرى والمحررين، أن عشرة أسرى يدخلون اليوم 29 أبريل/نيسان، أعوامًا جديدة في...

وزارة الأسرى تختتم بطولة القدس موعدنا – ولدنا أحرار لخماسي كرة القدم

إختتمت وزارة الأسرى والمحررين البطولة الكروية تحت عنوان " القدس موعدنا – ولدنا أحرار"...