فعاليات يوم الأسير الفلسطيني 17- ابريل2016م

فعاليات يوم الأسير الفلسطيني 17- ابريل2016م

أحيت وزارة الأسرى والمحررين ذكرى 17 من نيسان الذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني ؛ بسلسلة من الفعاليات الوطنية والجماهرية الحاشدة ـ وقد اطلت علينا هذه الذكرى والأسرى داخل سجون الاحتلال يشكلون حالة نضالية بصمودهم وثباتهم في مواجهة سياسة الاحتلال القمعية وتصاعد حجم الانتهاكات والممارسات اللا إنسانية التي تمارسها إدارة السجون في الآونة الأخيرة بشكل خطير ، وبصور متعددة الأشكال .

 

*جلسة للمجلس التشريعي

وقد عقدت رئاسة المجلس التشريعي جلسة برلمانية في قاعة وزارة الأسرى وذلكبحضور اعضاء الجلس في للوقوف على معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال ، وقد أكد نواب المجلس التشريعي على وقوفهم خلف الأسرى في مواجهة السجان الغاصب ، داعين إلى تشكيل ائتلاف عالمي من مؤسسات حقوق الإنسان لإطلاق حملة عالمية ضد سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والإهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى.

بدوره استعرض وكيل وزارة الأسرى بهاء المدهون على معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال تصاعد حجم الانتهاكات التي تمارسها حكومة الاحتلال عبر سن سلسلة من القوانين العنصرية التي تستهدف الأسرى بصورة مباشرة ، موضحاً أن العام المنصرم ارتفع اعداد الاسرى بشكل غير مسبوق نتيجة لتصاعد الاعتقالات من الأطفال والنساء فقد اعتقل خلال العام الماضي اكثر من 3000 طفل فلسطيني ولا يزال في السجون حتى الان 450 طفل أعمارهم بين الحادية عشر والثامنة عشر منهم ديما الواوي التي يبلغ عمرها 12 عام، الإداريين فقد اصبح عددهم 700 اسير اداري دون محاكمة ودون لائحة اتهام ودون دفاع عن النفس ودون معرفة تاريخ الافراج.

1

*افتتاح معرض تراث الحركة الاسيرة

وفي ختام جلسة المجلس التشريعي شارك أعضاء المجلس في افتتاح المعرض الدائم لتراث الحركة الاسيرة بعد اعادة تهيئته من جديد ليضم عدد اكبر من اللوحات والأعمال الفنية التي تجسد معاناة أسرانا داخل سجون الاحتلال .

1

*حملة التغريد من اجل الأسرى #حريتكم_هدفنا

أطلقت الوزارة وبالتعاون مع اللجنة التنسيقية العليا لإحياء يوم الأسير فعالية التغريد لأجل الأسرى في قاعة وزارة الأسرى ، وتم استضافة العديد من أبرز المغردين والنشطاء للمشاركة وكان الهدف من تلك الفعالية هو إبراز معاناة الأسرى وعرضها بشكل مباشرة أمام هؤلاء النشطاء.

وجاءت الفكرة بهدف إيصال ونقل معاناة الأسرى إلى الخارج وضمان أكبر مشاركة واسعة لهذا الحدث البارز في التفاعل مع قضية الأسرى، وان الفعالية لن تقتصر على يوم واحد فقط بل ستستمر طوال مدة الفعاليات المتعلقة بيوم الأسير الفلسطيني.

وخلال الحملة تم استضافة العديد من الأسرى المحررين وأهالي الأسرى للحديث بشكل مباشرة عن تجاربهم داخل السجون وأبرز الانتهاكات التي يتعرض لها الأسير طوال مدة السجن ، وما هو الدور الذي ستلعبه الوزارة والمؤسسات الحقوقية في الخارج تجاه الأسرى.

وتم دعوة كافة المهتمين والمغردين بالتفاعل مع هذه القضية الهامة والمشاركة في الحملة الوطنية لأجل الأسرى وضمان بقاء قضية الأسرى حاضرة في مختلف المناسبات الوطنية.

6

*الأوبريت الفني ” بيني وبين الشمس “

ضمن إحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني نظمت وزارة الأسرى والمحررين بالتعاون مع جمعية واعد للأسرى والمحررين  الأوبريت الفني ” بيني وبين الشمس ” والذي يجسد واقع معاناة الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة.

3 2 5

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى