وزارة الأسرى تستعد لإحياء فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني

وزارة الأسرى تستعد لإحياء فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني

أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين عن انتهائها من تجهيز كافة الاستعدادات اللازمة لإحياء فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني والذي يوافق 17 أبريل من كل عام، في ظل تفاقم معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال .
وبين مدير عام الأنشطة صابر أبو كرش أن الوزارة أعدت هذا العام برنامج متكامل بالتعاون مع الوزارات الحكومية والجهات الفلسطينية المختلفة والمعنية بقضية الأسرى لإحياء هذه الذكرى والتي تتناسب مع الواقع المرير الذي يعيشه الأسرى في سجون الاحتلال والخطوات الاحتجاجية المتصاعدة التي يقوموا بها الأسرى في هذه الأيام.
وأوضح أبو كرش أن الفعاليات سيعلن عن موعد انطلاقها الأسبوع القادم من أمام منزل الأسير حسن سلامة في مدينة خانيونس وذلك لرمزية الأسير بين أوساط الحركة الأسيرة وكونه أمضى أكثر من 11 عاماً في زنازين العزل الانفرادي، وسيعلن خلال المؤتمر البدء بفعاليات يوم الأسير لهذا العام.
وبين “أبو كرش” أن برنامج إحياء ذكري يوم الأسير يتضمن العديد من الفقرات والبرامج والفعاليات الجماهيرية والتي تهدف إلى تسليط الضوء على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال ، ومن أبرز هذه الفعاليات التي تشرف عليها الوزارة عمل اوبريت فني يجسد معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال .
وأضاف سيتم تنظيم العديد من الفعاليات في الخارج مع عدد من دول العالم العربي والغربي والتنسيق لإقامة عدد من الفعاليات للتضامن مع الأسرى في كل من مصر وبريطانيا وايرلندا والنرويج وبلجيكيا وعدد من الدول الأخرى.

ودعا أبوكرش كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وجماهير شبعنا الفلسطيني بضرورة المشاركة الفاعلة بقوة لإحياء هذه الذكرى الوطنية والتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يتعرضون هذه الأيام لهجمة شرسة ومنظمة من قبل إدارة مصلحة السجون.
وفي سياق متصل ناقش وفدا من وزارة شؤون الأسرى والمحررين سبل إنجاح فعاليات يوم الأسير الفلسطيني التي توافق يوم 17 أبريل من كل عام، وذلك بالتعاون معه وزارة التربية والتعليم، ويأتي هذا الاجتماع ضمن برنامج وضعته وزارة الأسرى للتنسيق مع المؤسسات الحكومية والخاصة لحثها على المشاركة الفاعلية ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني ، وتعريف طلاب المدارس بقضية الأسرى ومعاناتهم داخل السجون.
وبحث اشرف حسين مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الأسرى مع السيد محمود صيام مدير الفعاليات والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، سبل تنظيم فعاليات مشتركة من خلال تخصيص الحصة الأولي لشرح قضية معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، إضافة إلى تخصيص طابور الصباح للوقوف مع  قضية الأسرى ، واستضافة بعض الأسرى المحررين والحديث عن تجربتهم الاعتقالية.
واتفقا الطرفان على أن يكون حضور وزارة التربية والتعليم بارزا في المسيرة الحاشدة في يوم الأسير الفلسطيني بعرض كشفي من طلاب مدارس قطاع غزة , إضافة إلى تنظيم “ماراثون رياضي” خاص بطلاب المدارس.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى