الإفراج عن النائب في المجلس التشريعي جمال النتشه

الإفراج عن النائب في المجلس التشريعي جمال النتشه

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة إنه من المقرر أن تطلق سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، سراح النائب في المجلس التشريعي الأسير “محمد جمال نعمان النتشة” (55 عاما) من مدينة الخليل بعد اعتقال إداري لما يقارب 3 سنوات.
وأوضحت الوزارة بان النائب “النتشه” يعتبر أقدم الأسرى والنواب الإداريين في سجون الاحتلال، وأمضى ما يقارب من 3 سنوات في الاعتقال الإداري الذي جدد له 7 مرات متتالية بأوامر من جهاز مخابرات الاحتلال، حيث انه معتقل من 27/3/2013 بدون تهمه و يصنفه الاحتلال من اخطر القيادات في الخليل.
وأشارت إلى أن اعتقال النائب النتشه لثلاثة سنوات وتجديد الإداري له تباعاً هو قرار انتقامي واضح، و رفض طوال السنوات الثلاثة التي مضت على النائب خلف القضبان كل الاستئنافات التي تقدم بها محاميه للاكتفاء بالمدة التي أمضاها وإطلاق سراحه، واتهمته سلطات الاحتلال أنه العقل المدبر للإضراب، الذي نفذه الأسرى الإداريين في نيسان من العام 2014 واستمر 62 يوماً متتالية.
وبينت بان محامي النائب استطاع مؤخرا وبعد التجديد الأخير انتزاع قرار جوهري من محكمة الاحتلال العليا بعدم تجديده مرة أخرى، على أن يكون إطلاق سراحه اليوم في العاشر من فبراير.
وقد اعتقل النائب “النتشه” عدة مرات أمضى خلالها ما يزيد عن 18 عاماً، علما بأنه أصيب خلال سنوات اعتقاله بعدة أمراض منها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، وقد تدهورت صحته أكثر بعد أن تم عزله في شهر نوفمبر من العام 2013 لمدة أسبوعين في زنازين سجن النقب الصحراوي، فيما تم عزله بسجن هداريم بعد أن اتهمه الاحتلال بقيادة الإضراب المفتوح عن الطعام الذي خاضه الأسرى الإداريين في 2014.
وبإطلاق سراح النائب “النتشه” يتبقى في سجون الاحتلال 6 من نواب المجلس التشريعي كان أخرهم النائب “محمد ابوطير” وسبقه النائب “حاتم قفيشه” والذي حول إلى الاعتقال الإداري.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى