وزارة الأسرى تهنئ عائلة الأسير عثمان سعيد بلال لحصوله على درجة البكالوريوس من داخل سجنه

وزارة الأسرى تهنئ عائلة الأسير عثمان سعيد بلال لحصوله على درجة البكالوريوس من داخل سجنه

قدم وفد من وزارة الأسرى والمحررين التهنئة لعائلة الأسير البطل عثمان سعيد بلال 40 عاماً والمحكوم بالسجن المؤبد، بحصوله على درجة البكالوريوس من جامعة الأقصى تخصص تاريخ من داخل سجنه بعد مشوار طويل من المعاناة والعراقيل التي وضعها الاحتلال لمنع تعليم الأسرى.
وترأس الوفد ا. بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين وسعد أبو الخير مدير عام شؤون الأسرى وأشرف حسين مدير عام الاعلام والعلاقات العامة وبمشاركة الأسير المحرر أحمد الفليت ، وكان في استقبال الوفد شقيقه الأسير المحرر عبادة بلال ووالدته الحاجة أم بكر.
وعبر المدهون عن سعادته بهذا الانجاز الذي حققه الأسير عثمان وزملاءه الأسرى الذي تخرجوا وحصلوا على درجة البكالوريوس في تخصص تاريخ من جامعة الأقصى، في تحدي جديد للسجان الغاصب الذي وضع الكثيرة من العراقيل بهدف منعهم من استكمال تعليميهم الجامعي.
وبين أن الوزارة بدأت فعلياً في برنامج تعليم الأسرى في العام 2009 بعد منع الاحتلال الأسرى من استكمال تعليمهم الجامعي في الجامعات العبرية، ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه الخاص بالأسرى بالتعاون مع جامعة الأقصى بغزة مؤكداً أنه قد تخرج في السنوات الماضية ما يقارب من 300 طالب من الأسرى داخل السجون .
كما اطمأن الوفد على صحة الأسير المحرر عبادة بلال شقيق الأسير الذي يعاني من ظروف صحية جراء سنوات اعتقاله الطويلة وحاجته لرعاية وعلاج مستمر، وأشاد المدهون بدور العائلة وتاريخها النضالي الطويل مع هذا الاحتلال الغاصب.
من جهتها قدمت والدة الأسير عثمان بلال الشكر لوزارة الأسرى ولجامعة الأقصى على هذا الجهد وهذا الانجاز الذي استطاع أن يكسر قيود العلم الذى فرضه الاحتلال على الأسرى، مؤكداً أنها وكل أمهات الأسرى يسعدن بنجاح أبنائهم وتفوقهم وهم داخل السجون.
يشار إلى الأسير عثمان بلال 40 عاماً اعتقل في العام 1995م وحكم بالسجن المؤبد و شغل منصب رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس، واحد قيادات الحركة الأسيرة ، ورفض الاحتلال الإفراج عنهما ضمن صفقة وفاء الأحرار لأنه مصنف الأسرى الخطرين.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى