الأسير نضال البرعي من غزة يلتحق بقائمة عمداء الاسرى

الأسير نضال البرعي من غزة يلتحق بقائمة عمداء الاسرى

أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن  الأسير ” نضال محمد مصطفي البرعي” 43 من مخيم جباليا شمال قطاع غزة التحق بقائمة عمداء الأسرى، بعد ان انهى عامه الـ 20 ودخل عامه الـ العشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

الأسير البرعي معتقل منذ 17/1/1996، ومحكوم بالسجن 30 عاما بتهمة التخطيط لعملية “بيت ليد” البطولية التي نفذها الاستشهاديان صلاح شاكر وأنور سكر وأدت إلى مصرع 24 جنديا صهيونيا وإصابة أكثر من 80 آخرين فى حينه، وقد امضى عشرين عاماً في سجون الاحتلال ، وبذلك ينضم الى قائمة عمداء الاسرى وهم الاسرى الذين امضوا ما يزد عن عشري عاما خلف القضبان .

الأسير “البرعي” خضع لجولات تحقيق قاسية وصعبة بعد اعتقاله، وتنقل بين سجون الإحتلال المختلفة: عسقلان ونفحة الصحراوي والسبع وغيرها, وكانأولها سجن  الرملة الذي قضى فيه عدة سنوات وخضع خلالها للعزل الانفرادي.

وهو “متزوج ولديه اثنان من الأبناء، ورغم محاولات الاحتلال من منعه استكمال مسيرته التعليمية, والتنقلات التي تفرضها إدارة السجون عليه في فترات قصيرة ليحرموه من الاستقرار، حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة العبرية .

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى