تدهور الحالة الصحية للقيادي الأسير وحيد أبو مارية

تدهور الحالة الصحية للقيادي الأسير وحيد أبو مارية

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت الأسير المجاهد وحيد حمدي زامل أبو مارية (49 عاما) القيادي في حركة الجهاد الإسلامي من سجن عوفر الصهيوني إلى مشفى “آساف هروفيه”.
وأفادت المؤسسة أن الأسير أبو مارية خضع لعملية قسطرة فور وصوله للمشفى؛ حيث تبين أنه يعاني من مشاكل وآلام حادة في منطقة الصدر والقلب.
وبحسب عائلة الأسير أبو مارية فإن الأسير وحيد “يتمتع بصحة جيدة رغم سنوات اعتقاله التي تزيد عن خمسة عشر عاما موزعة على خمسة اعتقالات سابقة؛ بالإضافة إلى أن نجلها وحيد مهتما بنظام حياة مميز؛ حيث يمارس الرياضة بشكل مستمر واعتيادي، إلا أنه أصيب الخميس الماضي وقبيل ساعات من موعد الزيارة الثانية المقررة له بانهيار مفاجئ في صحته، نقل على إثرها إلى المستشفى وخضع لعملية قسطرة لم تجدِ نفعا تجاه وضعه الصحي، ليتخذ الاحتلال قرارا بإجراء عملية قلب مفتوح”.
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير أبو مارية بتاريخ 23/11/2015م؛ ومازال موقوفا حتى الآن؛ حيث لم يصدر بحقه حكما بعد.
من جهتها ناشدت وزارة الأسرى والمحررين مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير أبو مارية؛ والضغط على الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عنه.
جدير بالذكر أن الأسير المحرر وحيد أبو مارية ولد بتاريخ 21/08/1967م؛ وهو متزوج وأب لأربعة أبناء وكان قد فقد والدته أثناء اعتقاله قبل الأخير؛ وتعرض للاعتقال في خمس مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن 15 عاما في سجون الاحتلال الصهيوني؛ ويعد أحد أبرز أبطال معركة الإرادة التي فجرها الشيخ المجاهد خضر عدنان؛ حيث خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام بأمعائه الخاوية إلى جانب الأسيرين أكرم فسيسي ومعمر بنات لـ (89) يوماً على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي في سجون الاحتلال الصهيوني؛ ولم يعلقوا اضرابهم إلا باتفاق مع سلطات الاحتلال بعدم تجديد اعتقالهم الإداري.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى