محمد العزازي أصغر أسير داخل سجون الاحتلال من قطاع غزة

محمد العزازي أصغر أسير داخل سجون الاحتلال من قطاع غزة

أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن الطفل محمد محسن الغزازي 14 عاماً من مخيم البريج هو أصغر طفل أسير من قطاع غزة داخل سجون الاحتلال بعد اعتقاله بتاريخ 10/10/2015م أثناء مشاركته في المواجهات التى اندلعت قرب المناطق الحدودية شرق مخيم البريج .
وبينت الوزارة أن الطفل العزازي تعرض خلال فترة التحقيق معه الى التنكيل والتعذيب والضرب المبرح والتقييد ادى الى كسر في أسنانه الامامية وقد تم تجريده من كافة ملابسه والتهديد بإطلاق النار في الرأس من قبل جنود الاحتلال والمحققين الإسرائيليين.
أصدت المحكمة الإسرائيلية بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة 6 شهور وسيتم الافراج عنه في تاريخ 2016/4/12، ما يعني فقدان الأسير محمد العزازي للعام الدراسي الحالي وهو طالب في (الصف الثامن) ولا تزال سلطات الاحتلال تمنع زيارته من قبل ذويه.
واعتبرت الوزارة الاعتداء بالضرب على الطفل الأسير العزازي يشكل مخالفة جسيمة للقانون الدولي كما أن الحكم الجائر الذي صدر بحقه هو مخالف لكافة الاعراف والقوانين الدولية ويأتي في سياق سلسلة الاحكام الجائرة بحق الأطفال في الضفة والقدس، ودعت الى ضرورة تحرك مؤسسات حقوق الانسان الدولية لوضع حد لسياسة اعتقال الاطفال والاعتداء عليهم.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى