الأسير ماهر يونس يدخل عامه الرابع والثلاثين في سجون الاحتلال

الأسير ماهر يونس يدخل عامه الرابع والثلاثين في سجون الاحتلال

أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن الأسير ماهر عبد اللطيف يونس 58 عاماً من قرية عارة في المثلث الشمالي في الداخل الفلسطيني قد أتم اليوم عامه الثلاث والثلاثين في سجون الاحتلال ويدخل اليوم عامه الرابع والثلاثين بشكل متواصل.
ويعتبر الأسير ماهر يونس ثاني أقدم أسير فلسطيني حيث تم اعتقاله بتاريخ 18/1/1983 بعد اسبوعين من اعتقال ابن عمه الأسير كريم يونس عميد الأسرى الفلسطينيين ، وهو من قرية عارة في المثلث الشمالي في الأراضي المحتلة عام 1948.
ويقضي الأسير ماهر يونس حكما بالسجن المؤبد بتهمة قتل جندي إسرائيلي ، وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت حكماً عليه بالإعدام شنقاً برفقة كلاً من (كريم وسامي يونس) بدعوى “خيانة المواطنة ” حيث أنهم يحملون الهوية الإسرائيلية الزرقاء.
وبعد شهر عادت المحكمة وأصدرت حكماً بتخفيض العقوبة من الإعدام إلى السجن المؤبد مدى الحياة ، وبعد جهود قانونية حثيثة ، حددت السلطات الاسرائيلية في سبتمبر من العام 2012 ، حكم المؤبد ب 40 عاماً ، لعدد من أسرى الداخل من بنيهم الأسير ماهر.
ودعت الوزارة الى تفعيل كافة الجهود وتوحيدها، للإفراج عن كافة الأسرى القدامى المعتقلين ما قبل اتفاقية اوسلو لإبقاء قضيتهم حاضرة على كافة الاصعدة والمستويات والضغط من اجل الافراج عنهم

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى