الأسير كريم يونس يدخل عامه ال 34 في سجون الاحتلال

الأسير كريم يونس يدخل عامه ال 34 في سجون الاحتلال

أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن الأسير الفلسطيني كريم يونس سكان عارة  يدخل عامه ال 34 في سجون الاحتلال الاسرائيلي وهو أقدم اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية وفي العالم ايضا.

وقد اعتقل كريم يونس في 6/1/1983 وحكم عليه بالسجن المؤبد والذي حدد فيما بعد ب 40 عاما، وقد كان يفترض ان يفرج عنه خلال الدفعة الرابعة وفق التفاهمات التي ابرمها الرئيس الفلسطيني مع حكومة اسرائيل والتي تقضي بالافراج عن كافة الاسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاقيات اوسلو، ولكن حكومة الاحتلال تنصلت من الافراج عن الدفعة الرابعة والتي كانت تتضمن 30 اسيرا منهم 14 اسيرا من الداخل الفلسطيني وهم الاقدم في السجون.
وقالت الوزارة الاسرى ان حكومة اسرائيل حاولت الابتزاز والمساومة بما يتعلق بالافراج عن اسرى الداخل، وانها على كافة المراحل السابقة وخلال المفاوضات او صفقات التبادل كانت ترفض الافراج عن اسرى من الداخل او تضع شروطا معقدة حول ذلك.

ويعتبر كريم يونس رمزا لنضال الحركة الاسيرة في السجون والذي رفض اي ابتزاز او مساومة او اي عملية تمييز وفصل بين الاسرى من الداخل او بقية الاسرى في الضفة وغزة والقدس مؤكدا انهم مناضلون فلسطينيون ناضلوا وضحوا من اجل فلسطين وحرية فلسطين.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى