بعد ان بلغ سن الـ 80 عام..  وزارة الأسرى تدعو للإفراج العاجل عن الأسير المسن فؤاد الشوبكي

بعد ان بلغ سن الـ 80 عام.. وزارة الأسرى تدعو للإفراج العاجل عن الأسير المسن فؤاد الشوبكي

دائرة الإعلام

13-3-2019

دعت وزارة الأسرى والمحررين بغزة الى انقاذ حياة الاسير فؤاد الشوبكي والذي بلغ سنه الـ80 عام  وهو الاكبر سناً في سجون الاحتلال، والمحكوم 20 عاماً ومعتقل منذ عام 2006ويعاني من ظروف صحية خطيرة للغاية.

وبينت الوزارة ان الأسير الشوبكي يعاني من امراض خبيثة ويخضع للفحوصات داخل مستشفيات الاحتلال، وأنه مصاب باورام وامراض مختلفة تهدد حياته، ولا يتلقى الرعاية الصحية اللازمة، والتي تزداد خطورة بتقدمه في السن.

وأشارت بأنه نموذج لمئات الحالات من الاسرى الذين يعانون امراضا صعبة ولا يتلقون العلاج اللازم وهناك استهتار بحياتهم وصحتهم في ظل تزايد الحالات المرضية في السجون وتفاقم الامراض في اجسام المعتقلين، ما حول السجون الى مكان لزرع الامراض المميته في اجسامهم.

يذكر أن المحكمة العسكرية في سجن عوفر قررت في شهر سبتمبر من العام 2015 خصم 3 سنوات من حكم المعتقل الشوبكي لتصبح 17 عاما، بدلا من 20، بعد تقديم أكثر من طلب استئناف نتيجة لظروفه الصحية الصعبة، فيما عقدت له جلسه أخرى في شهر مايو من العام الماضي للنظر في الحكم الصادر بحقه، وتم تأجيلها إلى وقت غير محدد.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى