فى اليوم العالمى للمرأة..  وزارة الأسرى وحركة الأحرار تزور عوائل الأسيرات فى قطاع غزة

فى اليوم العالمى للمرأة.. وزارة الأسرى وحركة الأحرار تزور عوائل الأسيرات فى قطاع غزة

دائرة الإعلام

7-3-2019

زار وفد من وزارة الأسرى والمحررين وبمشاركة حركة الأحرار الفلسطينية عوائل الأسيرات فى سجون الإحتلال نسرين حسن أبو كميل(40 عاماً) من مدينة غزة، والاسيرة ابتسام موسي(61 عاما) من مدينة خانيونس، والأسيرة سمر أبو ظاهر(35 عاما) من مدينة خانيونس، وذلك لدعم صمودهم والاطمئنان على الأوضاع الحياتية لأبنائهم في ظل تغيب امهاتهم عنهم.

وأكد المدهون، الى أن هذه الزيارة تأتي لتقديم الدعم والمؤازرة لأبناء الأسيرات فى اليوم العالمى للمرأة، والذي يصادف الثامن من اذار من هذا الشهر، مشيرا بأن وزارة الأسرى تزور باستمرار دائم دون انقطاع عوائل الأسيرات، وذلك للتخفيف عنهم في ظل غياب الأم في سجون الاحتلال.

وبين المدهون ان الاحتلال يصر حرمان الأبناء من حنان امهاتهم، لكي يزيد من معاناتهم، حيث ان الأسيرة نسرين حسن أم لسبعة أطفال والاسيرة ابتسام موسي ايضا ام لسبعة ابناء ولديها احفاد، مشيرا بأن المعاناة الحقيقية التي تعيشها العائلة واولادهم واحفادهم ، في ظل الأنباء التي تتحدث عن تدهور أوضاع الأسيرات داخل السجون وتعرضهن لحملة مضايقات وتنكيل من قبل السجان، ولكن الاحتلال حرمهم من لم شملهم ولا يسمح حتى لهم بالزيارة.

كما أشار الى معاناة 49 أسيرة داخل السجون، وتعرضهم يوميا لاعتداءات مختلفة بحقهن مثل اقتحام غرفهم ليلاً دون استئذان، ومعاناتهم من الحرمان من الزيارة، أو إرسال الرسائل لذويهن، ويحرمن من العلاج والتعليم، وتتعمد إدارة السجن على دمج الأسيرات الفلسطينيات مع الأسيرات الجنائيات بهدف معاقبتهم واذالالهم.

وتحدث أبو فراس زوج الاسيرة نسرين حسن عن الصعوبات التي يعيشها هو وأبنائه السبعة في ظل غياب امهم، والذي ألقي على عاتقه رعاية أبنائه والاهتمام بشؤون البيت واعداد وجبات الطعام لهم، ومحاولة تدبير ما يستطيع ان يقدمه لأبنائه بمساعدة بعض الجيران ومساعدة جدتهم المسنة التي تعد احياناً الطعام.

وأعرب وفد الوزارة عن تضامنه العميق ومؤازرته لاهالى الأسيرات الصامدات في سجون الاحتلال ، مؤكداً ان الوزارة ستواصل متابعة قضاياهم إعلامياً وقانونياً حتى يتم إطلاق سراحهن جميعاً، مطالبا المجتمع الدولى وأحرار العالم بالتدخل العاجل من أجل العمل على حريتهم.

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى