وزارة الأسرى : الاحتلال يتحمل مسؤولية التوتر والغليان داخل معتقل “النقب”

وزارة الأسرى : الاحتلال يتحمل مسؤولية التوتر والغليان داخل معتقل “النقب”

الأربعاء 20/2/2019م

أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن معتقل “النقب” الصحراوي يشهد حالة من الغليان في صفوف الأسرى منذ مساء أمس الثلاثاء، وذلك على خلفية تصاعد الإجراءات القمعية التي تقوم بها إدارة سجون الاحتلال والقيام بحملات اقتحام وتفتيش لغرف وأقسام الأسرى.

وتتابع الوزارة الاحداث المقلقة التي يشهدها معتقل “النقب” ، بعد قيام الأسير إبراهيم النتشة من القدس ومحكوم بالسّجن لمدة (11) عاماً، بإضرام النار في نفسه أمام إدارة سجون الاحتلال للتعبير عن رفضه وغضبه من سياسة إدارة السجون القمعية التي تحاول اقتحام غرف وأقسام الأسرى .

وحملة الوزارة إدارة السجن المسؤولية عن هذا التوتر الحاصل بسبب الإجراءات الأخيرة التي تقوم بها للتضيق على الأسرى، خاصة في ظل حرمان الأسرى من زيارة ذويهم لفترات طويلة، وعمليات الاقتحام المتكررة والنقل الجماعي المفاجئ، والتفتيش، ووضع أجهزة تشويش متطورة تسبب مشاكل صحية للأسرى، والاهمال الطبي للحالات المرضية .

وحذرت الوزارة من استمرار هذه الهجمة المسعورة والغير مسبوقة التي تنفذها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى داخل السجون والمعتقلات والتي تأتي بتعليمات وتوجيهات ووزير الأمن الداخلي الصهيوني جلعاد أردان .

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى