المدهون يطالب الصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال لإستعادة جثمان الأسير الشهيد فارس بارود

المدهون يطالب الصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال لإستعادة جثمان الأسير الشهيد فارس بارود

دائرة الإعلام

13-2-2019

طالب بهاء الدين المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة العمل الجاد والضغط على الاحتلال من أجل استعادة جثمان الأسير الشهيد فارس بارود، والذي استشهد منذ  نتيجة الإهمال الطبي داخل سجون الإحتلال بعد اعتقال دام 28 عاما.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم الأربعاء 13/2 فى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر جمع وفد من وزارة الأسرى والمحررين ممثل بوكيل الوزارة، ومسؤولين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبحضور ذوي الأسير الشهيد فارس بارود.

وبين المدهون خلال اللقاء، أنه منذ الاعلان عن استشهاد الأسير بارود والإحتلال الصهيوني يماطل ويراوغ كثيرا في عمليه تشريح  الجثه للوقوف على الاسباب التي اودت بحياته، مشيرا الى ان الموافقة على تشريح الجثمان جائت يوم أمس الثلاثاء بتاريخ 12/2/2019 وبالرغم من وجود قرار من المحكمة بتسليم الجثمان لكن شرطة الإحتلال أبلغت ذويه رفض تسليم الجثمان بعد انتهاء التشريح.

.واعتبر المدهون ان اجراءات الإحتلال فى التعامل مع جثمان الشهيد بارود منافية للقيم والأعراف الدولية، خاصة بعد ان أظهرت نتائج التشريح تعرضه لإهمال طبي واضح على مدار السنوات الماضية، وإن السبب الرئيسي للوفاة إصابته باحتشاء حاد في عضلة القلب نتيجة انغلاق كامل في الشريان التاجي الأيسر الأمامي، وأمراض أخرى مزمنة وخطيرة كانت نتيجة الإهمال الطبي المتعمد التى تعرض له داخل السجون.

وثمن المدهون دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى متابعة شؤون الأسرى وذويهم داعياً بالتواصل مع سلطات الإحتلال والضغط من أجل استرجاع جثمان الشهيد بارود الى ذويه فى أقرب وقت حتي يتمكنو من دفنه لِيُواري الثرى على أرض غزه وكما وصيته ان يدفن بجوار أمه.

ومن جهتها، قالت عائلة الاسير بارود ان الاسير عاني من الإهمال الطبي وفقد الكثير من اهله وأحبابه داخل الأسر وهذا ما زاد من حزنهم عليه، وان نتائج التشريح أثبتت أنه تعرض لإهمال طبي متعمد، والمؤلم ان الاحتلال لازال يحتجز جثمانه ويمنع التقاء جسده من جسد امه كما منع اللقاء بينهم وهم احياء، مطالبه الصليب الأحمر بالعمل الجاد والحثيث من اجل استرجاع جثمان الشهيد ليوارى الثرى.

 

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى