وزارة الأسرى: سلطات الاحتلال ترفض الإفراج عن الأسير إياد أبو هاشم

وزارة الأسرى: سلطات الاحتلال ترفض الإفراج عن الأسير إياد أبو هاشم

دائرة الإعلام

13-2-2019

أفادت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، أن ســلـطـات الاحتلال رفضت الإفراج عن الأسير إياد محمود سليم أبو هاشم (43 عاماً) من مدينة رفح بعد ان أنهي مدة محكوميته البالغة 22 عاما .

وأشارت الوزارة إلى أنه كان من المقرر الإفراج عن الأسير أبو هاشم أمس الثلاثاء 12/2 بعد انتهاء محكوميته، إلا أن سلطات الاحتلال في معبر بيت حانون شمال القطاع احتجزته ومنعت دخوله لغزة وأصدرت أمراً بتوقيفه بحجة أنه لا يحمل بطاقة هوية فلسطينية وليس له محل إقامة في غزة.

وبينت الوزارة ان الأسير اعتقل بتاريخ 13/02/1997م بعد قيامه بتنفيذ عملية طعن لجندى اسرائيلي في معبر رفح الحدودي، وأصدرت المحكمة بحقه حكماً بالسجن الفعلي 16 عاما اضافة الى 6 سنوات وذلك بعد أن قام الأسير بالإعتداء على السجان في سجن نفحة انتقاماً من السياسات الاستفزازية التى كانو يعاملون بها داخل الأسر.

وطالبت الوزارة المؤسسات الحقوقية والقانونية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل العاجل من اجل الافراج الفورى عن الأسير ابوهاشم بعد انتهاء مدة محكوميته كاملةً داخل السجون الاسرائيلية.

يذكر أن الأسير المحرر إياد أبو هاشم ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي وهو من مواليد دولة قطر بتاريخ 02/08/1976م، وهو أعزب، ولا يحمل بطاقة هوية فلسطينية وحضر إلى غزة ليكمل تعليمه الجامعي في جامعة الأزهر بكلية التجارة، ولم تتمكن عائلة الأسير المقيمة في دولة قطر من زيارته إلا مرة واحدة في عام 2000، ولم تستطيع بعدها زيارته لأنها لم تحصل على هوية فلسطينية تتيح لهم زيارة القطاع.

 

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى