وزارة الأسرى تستهجن قيام السلطة الفلسطينية بقطع رواتب الأسرى والأسرى المحررين

وزارة الأسرى تستهجن قيام السلطة الفلسطينية بقطع رواتب الأسرى والأسرى المحررين

دائرة الإعلام

6-2-2019

استهجنت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، قيام السلطة الفلسطينية بقطع رواتب المئات من الأسرى المحررين والأسرى داخل السجون، معتبرة ذلك الاجراء جريمة وطنية  تضاف إلى سلسلة الاجراءات التعسفية التي تفرضها السلطة بحق أبناء قطاع غزة.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء 6/2، ان هذه السياسة الغير وطنية وغير أخلاقية  تشكل تساوق مع الممارسات العقابية التى تمارسها سلطات سجون الاحتلال بحق الأسرى، مشيرة بأن ذلك يشكل جريمة مركبة بحق الأسير وذويه.

وأضافت، كان الأجدر برئاسة السلطة أن تعزز من صمود أسرانا المحررين وأسرانا المتواجدين داخل السجون الاسرائيلية، وليس أن تعاقبهم وتعمل على قطع رواتبهم وتزيد من معاناتهم وآلامهم هم وذويهم.

وأوضحت الوزارة بأن هذا الاجراء يعد  اجراء مخالف لنصوص ومواد القانون الفلسطيني، والذي أقر ووضع  قانون خاص بالأسرى والأسرى المحررين، والذي ينص على ضمان حياة كريمة للأسير ولذويه.

وطالبت الوزارة، احرار وشرفاء الوطن بالضغط على السلطة الفلسطينية والعمل الجاد من اجل وقف هذه السياسة والوقوف أمام مسؤولياتهم وعدم التضييق على من ضحوا بأرواحهم وأعمارهم داخل السجون من أجل ان يحيا الشعب الفلسطيني بعزة وكرامة واتخاذ مواقف فاعلة؛ لوقف هذه القرارات.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى