وزارة الأسرى: نقل الأسير فارس بارود الى قسم العناية المركزة نتيجة الإهمال الطبي

وزارة الأسرى: نقل الأسير فارس بارود الى قسم العناية المركزة نتيجة الإهمال الطبي

 

دائرة الإعلام

6-2-2019

قالت وزارة الاسرى والمحررين، إنه تم نقل الأسير فارس بارود(51) عاما من قطاع غزة ، المتواجد في سجن ” ريمون” إلى  قسم العناية المركزة بسبب الإهمال الطبي  التي تنتهجه إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أنه يعاني من عدّة مشاكل صحية منها “الفتاق” ومشاكل في الكبد.

وأفادت الوزارة أن  الأسير بارود،  يمثل صورة واضحة للانتهاكات الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين وعلى رأسها الحرمان من الزيارة، مشيرة بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل حرمان الأسير بارود ، من زيارة عائلته للعام 18 على التوالي.

وأوضحت بأنه أحد الأسرى القدامى المعتقلين قبل توقيع اتفاق (أوسلو)، والذين أخلت سلطات الاحتلال باتفاق الإفراج عنهم في إطار عملية المفاوضات عام 2013، إذ إنه معتقل منذ العام 1991 ومحكوم بالسّجن المؤبد و(35) عاماً.

ولفتت، إلى أن الأسير بارود، يقبع حاليا في سجن (ريمون) وقد نقل لعدة سجون، وعزل لمرات عديدة على مدى سنوات اعتقاله المتواصلة منذ أكثر من 27 عاماً.

يشار إلى أن الأسير بارود، فقد قبل عام والدته (الحاجة أم فارس) التي فقدت بصرها بعد طول انتظار، ولم يغب وجهها يوماً عن فعاليات مناصرة الأسرى في قطاع غزة، والتي حرمت لأكثر من 15 عاماً من زيارته، نتيجة مشادة كلامية مع السجان في آخر زيارة.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى