المدهون يدعو لأوسع حملة تضامنية مع الأسرى فى معركة الحرية والكرامة

المدهون يدعو لأوسع حملة تضامنية مع الأسرى فى معركة الحرية والكرامة

المدهون يدعو لأوسع حملة تضامنية مع الأسرى فى معركة الحرية والكرامة


دائرة الإعلام

24/1/2019
دعا بهاء الدين المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين، الجهات الرسمية والشعبية وكافة احرار العالم الى ضرورة تكثيف وتوسيع جهودهم التضامنية مع الأسرى الذين يخضون معركة الحرية والكرامة فى مواجهة الهجمة الشرسة التى تشنها إدارة سجون الاحتلال بحقهم وخاصة أسرى سجن عوفر.

وأكد المدهون على أن أوضاع الأسرى فى السجون دخلت مراحل شديدة الخطورة على حياتهم، حيث لا زالت قوات القمع الصهيونية تفرض هيمنتها على الأسرى بعد اصابة أكثر من 100 أسير داخل عوفر، موضحا بأن الأسرى ليسوا لقمة سائغة يمكن ان تخضع لابتزاز ادارة السجون.

وبين المدهون، أن الأسرى يتحضرون لخطوات تصعيدية لمجابهة الهجمة الشرسة رافعين شعار الحرية والكرامة، والتى تبدأ بالشروع فى اضراب نخبوي من قيادات الحركة الأسيرة بإضراب مفتوح عن الطعام، مشيرا بأنه فى حال تعنتت ادارة السجون بعدم الاستجابة لمطالب الأسرى العادلة ووقف الهجمة الشرسة التى تشن عليهم هذه الايام ستتصاعد الأمور لمرحلة لا يمكن لأحد التنبؤ بنتائجها.

وبين المدهون أن أقل ما يمكن أن نقدمه لهؤلاء الابطال في هذه الوقت الراهن هو التضامن بقوة معهم ، وكل الجهود التي قمنا وسنقوم بها تشكل فارقا كبيرا وتاريخا لهؤلاء الابطال وتعطيهم دفعة قوية لمواصلة نضالهم مشدداً على انهم بحاجة الى مزيد من تلك الجهود وتكثيفها من أجل تعرية الوجه القبيح لما يسمى “الكيان الصهيوني”

ودعا المدهون جماهير شبعنا الفلسطيني كافة الى اعتبار هذه الأيام أياماً وطنية للتضامن مع الأسرى وخاصة فى عوفر فى عوفر والمشاركة في الفعاليات التضامنية التي من المقرر ان تقام في مختلف مدن وقرى محافظات الوطن والمشاركة في هذه الفعاليات التي ستقام امام المقرات الدولية والحقوقية .

واستهجن المدهون الصمت الدولي المطبق تجاه ما يحدث للأسرى بعد هذه الهجمة الغير مسبوقة فى تاريخ السجون، مشيرا بأنهم يموتون أمام مرأى ومسمع هذه المؤسسات ، داعيا وسائل الإعلام العربية والدولية إلى الوقوف بجانبهم وتسليط الضوء على معاناتهم والعمل على ايصال رسائلهم لكافة المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى