أكثر من 100 إصابة في صفوف الأسرى..

أكثر من 100 إصابة في صفوف الأسرى..

المدهون: يحذر من التداعيات الخطيرة  التي يواجهها الأسري داخل سجن عوفر

دائرة الإعلام

21-1-2019

حذر وكيل وزارة الأسرى والمحررين بهاء الدين المدهون، من خطورة الأوضاع المتصاعدة التى تحدث في معتقل “عوفر ” منذ أمس، والتى اعتبرها جريمة ترتكب بحق الأسرى وتنفيذ عملي لخطة وزير الأمن الداخلي في حكومة الإحتلال جلعاد أردان.

 

جاء ذلك خلال بيان صحفي مساء اليوم الإثنين 21/1 أوضح فيه الخطوات التصعيدية خلال الايام القليلة الماضية، والتي تمارسها سلطات الاحتلال بشكل مستمر بحق الأسرى، وكان أبرزها اقتحام سجن عوفر اليوم بشكل همجي بوحدات من القوات الخاصة، والتى قامت بإطلاق الرصاص المطاطي بشكل مباشر وألقت قنابل الغاز داخل غرف الأسرى، والعبث بمحتوياتهم والإعتداء عليهم بالضرب بالهراوات الأمر الذي أدى إلى اصابة 100 أسير في صفوفهم.

 

وأضاف المدهون، أن هذا الاقتحام جاء بحجة تفتيش الأسرى وغرفهم وبحجة البحث عن هواتف نقالة موضحا أنه ما زال التوتر قائما حتى اللحظة، معتبرا ذلك انتهاك للقوانين الدولية، داعياً المجتمع الدولي للتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ الأسرى من تغول إدارة السجون.

 

وحمل في بيانه المسؤولية الكاملة للحكومة الإسرائيلية عن حياة الأسرى، والتداعيات الخطيرة التي تواجههم داخل عوفر، والتي قد تصل إلي حد الانفجار في أي لحظة نتيجة الضغط المتزايد عليهم.

 

وطالب المدهون، بضرورة التدخل العاجل من كل الجهات المعنية وبأسرع وقت ممكن دون الاستهانة بهذه القضية والاكتفاء بالبيانات الكتابية والابتعاد عن الأفعال الجادة، لعلي يتم إنقاذ حياة الأسري فى عوفر، والتي وصلت لدرجة الخطورة البالغة جراء عدد الإصابات المرتفع، وانتهاكات بحقهم لا تتماثل مع الأعراف والمواثيق الدولية .

وناشد المؤسسات الحقوقية والإعلامية والمحلية والدولية وأحرار العالم، بضرورة التحرك الفوري والعاجل ، ودعا إلي تشكيل حالة ضاغطة على الاحتلال لكي يوقف إجرامه ضد أسرانا، وان يتم تكثيف الجهود وتوحيدها، لفضح ممارسات الاحتلال المجرم والمتصاعد بحق الأسرى داخل السجون، وما يتعرضون له من انتهاك واضح لحقوق الإنسان .

 

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى