كان أخرهم طفل الأسير سائد صلاح.. وزارة الأسرى: ارتفاع عدد اطفال الأسري عبر النطف المهربة الى 68 طفلا

كان أخرهم طفل الأسير سائد صلاح.. وزارة الأسرى: ارتفاع عدد اطفال الأسري عبر النطف المهربة الى 68 طفلا

الدائرة الاعلامية
27/11/2018
وصل عدد أطفال النطف المهربه من داخل السجون الإسرائيلية خلال نهاية العام الحالي الى 68 طفلا بينهم “17” طفلا أنجبوا خلال العام “2017” وكان آخرهم ابن الأسير سائد صلاح من جنين والمحكوم بالسجن “27”عاما. 
وأكد أشرف حسين مدير عام الاعلام والعلاقات العامة فى تصريح صحفي اليوم الثلاثاء 27/11 ان ظاهرة سفراء الحرية ” النطف المهربة ” تحدي يخوضه الأسرى في سجون الاحتلال وهو ابتكار جديد لصناعة الحياة من داخل زنازين الموت، مشددا على حق الأسرى في الحياة وممارسة حقوقهم المشروعة والمكفولة على أكمل وجه وبناء أسرة كريمة لهم خارج الأسر.
وأوضح حسين أن أطفال الأسرى عن طريق النطف المهربة أصبحت أمر واقع على الاحتلال ويجب التعامل معها، في المقابل تضع إسرائيل عقبات أمام هذا الابتكار الذي خلق حياة من داخل السجون، فهي تحرم أطفال الأسرى الذين ولدوا من النطف المهربة من إصدار شهادات ميلاد رسمية، لتوقف أي نية لدى الأسرى الفلسطينيين في تهريب نطفهم.
يذكر أن أول ولادة طفل من النطف المهربة من داخل السجون سجلت في منتصف العام 2012 حيث أنجبت زوجة الاسير عمار الزبن المحكوم بالسجن 27 مؤبد و25 عاما طفلها الاول مهند.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى