بمناسبة اليوم العالمى للطفل..  وزارة الأسرى: انتهاكات متواصلة بحق الطفولة الفلسطينية

بمناسبة اليوم العالمى للطفل.. وزارة الأسرى: انتهاكات متواصلة بحق الطفولة الفلسطينية

دائرة الاعلام

ما زال الأطفال الفلسطينيون في كافة أرجاء الوطن يتعرضون لانتهكات عديدة من قبل قوات الاحتلال، وما زالت تنفذ العديد من الانتهاكات بحقهم، مما جعل من استهداف الطفل الفلسطيني بالاعتقال الخيار الأول لدي سلطات الإحتلال.

وبينت الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف 20 من نوفمبر أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز ما يقارب 270 طفلاً منهم 9 أسيرات قاصرات، تحرمهم سلطات الاحتلال من أبسط حقوقهم التي أقرتها المواثيق والاتفاقات الدولية ، مبينه أنهم يتعرضون لما يتعرض له الكبار من تعذيب ومحاكمات جائرة، ومعاملة لا إنسانية، وتنتهك حقوقهم الأساسية، وأن مستقبلهم مهدد بالضياع، بما يخالف قواعد القانون الدولي واتفاقية الطفل.

واوضحت ان سلطات الاحتلال اعتقلت منذ بداية العام 2018 أكثر من (900) طفل، معظم هؤلاء الاطفال تقل أعمارهم عن (18) عاماً، وان 95% من الأطفال الذين يتم اعتقالهم يتعرضون للتعذيب والاعتداء خلال اعتقالهم، الذي يتم بعد منتصف الليل، حيث يقوم جنود الاحتلال بعصب أعينهم وربط أيديهم، قبل انتزاع اعترفات منهم  بالإكراه في غياب محامين أو  أفراد العائلة أثناء الاستجواب.

وأشارت الى أن الأطفال الأسرى محرومون من الرعاية الصحية والعلاج الطبي المناسب، وعادة ما تكون أقراص المسكنات ( الأكمول) هي العلاج لمختلف أنواع الأمراض، كما ترفض إدارة السجن إخراج الأطفال المرضى إلى عيادات السجن، كذلك فإن إدارات السجون لا توفر طبيباً مقيماً بشكل دائم في عيادة السجن. كما أنها تماطل في اجراء عمليات جراحية للمصابين .

ولفتت الوزارة الى ان هناك انتهاكات تنفذها سلطات الاحتلال بحق الأطفال خلال عملية الاعتقال، سُجلت عشرات الحالات منهم لأطفال أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بشكل مباشر ومتعمد خلال عمليات اعتقالهم. يُضاف إلى ذلك نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقائهم دون طعام أو شراب، واستخدام الضرب المبرح بحقهم، وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، وتهديدهم وترهيبهم، وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد، وإصدار الأحكام غيابياً، وفرض أحكام وغرامات مالية عالية.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى