وزارة الأسرى : المصادقة على حرمان الأسرى من زيارة هو انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الإنسان

وزارة الأسرى : المصادقة على حرمان الأسرى من زيارة هو انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الإنسان

الخميس /25/10/2018م

استنكرت وزارة الأسرى والمحررين اليوم الخميس مصادقة الكنيسية “الإسرائيلي” بالقراءة التمهيدية على مشروع ينص على حرمان بعض الأسرى من الزيارات، خاصة أسرى حركة حماس.
واعتبرت الوزارة في بيان لها أن سن مثل هذا القانون من قبل الاحتلال هو استكمال لسلسلة من القوانين والتشريعات العنصرية التي أقرها الاحتلال في السنوات الأخيرة والتي تستهدف النيل من صمود وثبات الأسرى داخل سجون الاحتلال، وتهدف من خلالها الى شرعة وقوننة كافة الممارسات الغير قانونية واللاإنسانية التي تمارس بحق الأسرى من قبل الاحتلال.
وبينت أن الاحتلال يستخدم الزيارة كوسيلة عقاب جماعية وفردية على الأسرى، ومنذ سنوات طويلة وهو يحرم جميع الأسرى من زيارة ذويهم ، ومن يُسمح لهم بالزيارة هم استثناء، ووفق إجراءاته الأمنية وشروطه المعقدة.
وأشارت أن هذا القانون قُدم من قبل الارهابي المجرم عضو الكنيست عن حزب الليكود، “أورن حازان” الذي قام بالاعتداء على حافلة الأسرى العام الماضي ووجه السباب والشتائم لذوي الأسرى، ويأتي في إطار المزايدات الحزبية السياسية داخل أروقة “الكنيست” لتحقيق مكاسب سياسة على حساب معاناة أسرانا داخل سجون الاحتلال.
وطالبت الوزارة منظمات حقوق الإنسان الدولية ومنظمة الصليب الأحمر الدولية بالتدخل العاجل ووضع حد لمثل هذه القوانين العنصرية والانتهاكات الخطيرة واللاإنسانية ، والدفاع عن مبادئ حقوق الإنسان واتفاقية جنيف الرابعة التي أقرت حق الزيارة للمعتقلين.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى