المدهون: الاحتلال يمارس التعذيب بأبشع صوره بحق الأسرى والأسيرات داخل السجون

المدهون: الاحتلال يمارس التعذيب بأبشع صوره بحق الأسرى والأسيرات داخل السجون

المدهون: الاحتلال يمارس التعذيب بأبشع صوره بحق الأسرى والأسيرات داخل السجون
دائرة الاعلام
25/10/2018
صعدت إدارة السجون في الفترة الأخيرة من انتهاكات حقوق الإنسان الخاصة بالأسرى والأسيرات من لحظة اعتقالهم مروراً بفترة التحقيق القاسية التي تمارس بها كافة أصناف التعذيب المحرمة دولياً.
وأكد بهاء المدهون وكيل وزارة الاسرى والمحررين فى بيان صحفي اليوم الخميس 25/10 ، أن سياسة التعذيب الوحشي بحق ما يقارب من 6000 أسير قد وصلت إلى ذروتها، فهم يعيشون فى ظل ظروف غاية من السوء يفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة، ومحرومين من حقهم فى الحياة ، والعلاج الطبي المناسب والطعام المقدمة ، اضافة الى حرمان عدد كبير منهم من زيارة ذويهم ، وتفرض عليهم غرامات مالية باهظة.
وأضاف، أن إدارة السجون تستخدم العشرات من أساليب التعذيب المحرمة جسديا ونفسيا، والتي يفوق عددها عن 90 أسلوباً، ونسبة 99% من الأسرى الذين تعتقلهم سلطات الاحتلال تعرضوا للتعذيب والضرب فى أقبية التحقيق، مشيرا بأن الاحتلال لم يراع الحالة الصحية للكثير من الأسرى المرضى الذين يواجهون خطر الموت في أي لحظة، كما لم يراعِ الاحتلال صغر سن أو كبر سن الشيوخ، وصولاً إلى سوء أماكن الاحتجاز والمعتقلات، وما يجرى فيها من حملات قمعية ضد الأسرى والأسيرات.
وتابع قائلا : “ان دولة الاحتلال من أشهر الدول فى العالم التي تمارس التعذيب كوسيلة رسمية، رغم أنها موقعة على اتفاقية مناهضة التعذيب، إلا أن هذه الممارسات الوحشية بحق الأسرى والأسيرات تحظى بالدعم السياسي والتغطية القانونية، الأمر الذي يعنى إضفاء الشرعية على التعذيب، ضاربة بذلك عرض الحائط كل المواثيق والاتفاقيات الدولية التى لا تجيز استخدام التعذيب ضد الأسرى.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى