سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال بحق النائب خالدة جرار للمره الرابعة على التوالى

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال بحق النائب خالدة جرار للمره الرابعة على التوالى

دائرة الاعلام

21-10-2016

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد 21/10 الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة شهور اخرى وللمره الرابعة على التوالى  للنائبة في المجلس التشريعي خالدة جرار، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

واستنكرت الوزارة في بيان صادر عنها استمرار الاعتقال الإداري بحق النائب جرار ، واصفة هذا القرار بالعربدة القضائية، وأن مثل هذه الممارسات هي تجاهل للأعراف والمواثيق الدولية باعتقال أعضاء ورموز منتخبة وشل الحياة البرلمانية في الضفة الغربية.

وأشارت الوزارة إلى أن الاعتقال الإداري بحق النائب جرار عبارة عن اعتقال تعسفي غير قانوني يتناقض مع أبسط المعايير الدولية لحقوق الإنسان وهو إجراء يتنافى بشكل واضح مع القيود الصارمة التي وضعها القانون الدولي بخصوصه، ويستهدف بالأساس النخب السياسية والاجتماعية من رجالات السياسة والمثقفين والأكاديميين وأعضاء المجلس التشريعي رموز الشرعية الفلسطينية علاوة على النساء والأطفال القاصرين” .

وطالبت الوزارة منظمات المجتمع الدولي بالتدخل لفضح ممارسات الاحتلال القمعية بحق النواب الأسرى وباقي  الأسرى الفلسطينيين داخل السجون  مؤكدة بأن شعبنا ماض في مسيرته التحررية رغم الاستبداد والقمع والملاحقة . .

الجدير بالذكر ، أن سلطات الاحتلال لا زالت تعتقل 5 من نواب المجلس التشريعي في الضفة المحتلة والقدس ، ولا يزال هناك نواب يخضعون تحت التحقيق وفى ظروف قاسية.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى