المدهون يلتقي مدير الصليب الاحمر..  المدهون يطالب اللجنة الدولية بتحرك فاعل اتجاه ما تتعرض له الأسيرات

المدهون يلتقي مدير الصليب الاحمر.. المدهون يطالب اللجنة الدولية بتحرك فاعل اتجاه ما تتعرض له الأسيرات

دائرة الاعلام

7-10-2018

إلتقي وفد من وزارة الاسرى والمحررين برئاسة وكيل الوزارة بهاء الدين المدهون اليوم الأحد 7/10 بمدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة السيد جيلان ديفورن فى مكتبه في غزة لبحث التداعيات الخطيرة التى يواجهها الأسرى داخل السجون وذويهم أثناء زيارة أبنائهم.

وضم الوفد كل من أشرف حسين مدير عام الإعلام والعلاقات العامة، وإسلام عبده مدير الإعلام وبحضور مسؤول التواصل في الصليب الأحمر فايز الأقرع.

حيث اطلع المدهون مدير الصليب الأحمر على التخوفات الحقيقية والمنطقية التي يعيشها الأسرى وذويهم بشكل عام، ومن الخطوات الاستفزازية التى تقوم بها ادارة السجون وفى مقدمتها وضع كاميرات بساحة الفورا لدى الاسيرات الفلسطينيات فى سجن هشارون، مما يشكل انتهاك صريح وواضح لخصوصية الأسيرات حيث تعتبر الفورا بمثابة مساحة لممارسة الرياضة والجلسات الترفيهية والتثقفية.

ووضع المدهون مدير الصليب الاحمر فى خطوره هذا الانتهاك واثره النفسي على الأسيرات مطالبا بدور فاعل من اجل وقف هذه الانتهاكات الجديدة بحق الاسيرات.

وفي سياق متصل طالب المدهون العمل على أن يكون للصليب الأحمر دور مهم في إعادة استئناف برنامج الزيارات لأسرى حماس فى قطاع غزة والوقوف بحيادية مع الأسرى الذي يتعرضون للتعذيب والإهانة اليومية، وطالبهم بعمل زيارة خاصة للأسرى المضربين عن الطعام كالاسير خضر عدنان والضغط على الاحتلال من اجل الاستجابة لمطالبهم.

وبين المدهون بأننا مقبلون على فصل الشتاء، والذي يعد من اقسي فصول السنة على حياة الاسرى فى ظل منع الاحتلال للملابس والأغطية الشتوية وتعرضهم للبرد القارس، مشددا على ان يكون للصليب دور هام وفعال للسماح لاهالى وذوي الاسرى بإدخال الملابس والكتب غيرها من الاحتياجات الخاصة .

من جهته رحب السيد جيلان بهذه الزيارة التى تأتى فى سياق الاهتمام المشترك فى خدمة الاسرى فى سجون الاحتلال، وتحسين اوضاعهم المعيشية مؤكدا ان اللجنة الدولية تعمل بالضغط على الجانب الاسرائيلي من اجل التخفيف من معاناة الاسرى وان اللجنة الدولية قامت العام الماضي بتنفيذ اكثر من 400 زيارة للاسرى والسجون ومراكز الاحتجاز مؤكدا انه سيتم اتخاذ كافة الملاحظات على محمل الجد الى ابداها وفد الوزارة والعمل على تنفيذها.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى