“الأسرى” تطالب بفتح تحقيق عاجل للتحقيق في ظروف استشهاد الشاب محمد الخطيب

“الأسرى” تطالب بفتح تحقيق عاجل للتحقيق في ظروف استشهاد الشاب محمد الخطيب

دائرة الاعلام

18-9-2018

طالبت وزارة الأسرى والمحررين المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بفتح تحقيق جدي وعاجل للتحقيق في ظروف وملابسات استشهاد الشاب محمد زغلول الخطيب (22 عاماً ) من بيت ريما غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

واوضحت الوزارة ان الخطيب استشهد صباح اليوم الثلاثاء 18/9 بعد ان تم اعتقاله والاعتداء عليه من قبل القوات الخاصة واقتياده الى مستوطنة حلميش، حيث ارتقى شهيدا بعد ضربه بشكل مبرح من قبل القوات الخاصة خلال اعتقاله”.

وأكدت الوزارة أن صمت وسكوت المؤسسات الدولية على هذه الجرائم وعدم محاسبة الاحتلال عليها هو بمثابة ضوء أخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الأسرى.

هذا وقد نعت الوزارة استشهاد الخطيب واعتبرته أحد شهداء الحركة الأسيرة، وحملت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده ، مؤكدة أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة من الجرائم الوحشية التي ترتكبها حكومة الاحتلال وإدارة سجونه بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى