مضرب لليوم الـ50 على التوالى..  وزارة الاسرى تدعو الى تكثيف التضامن مع الاسير حسن شوكه

مضرب لليوم الـ50 على التوالى.. وزارة الاسرى تدعو الى تكثيف التضامن مع الاسير حسن شوكه

دائرة الاعلام

22-7-2018

دعت وزارة الأسرى والمحررين بغزة في بيان صحفي اليوم الاحد 22/7 الجهات الرسمية والشعبية وكافة احرار العالم الى ضرورة تكثيف وتوسيع جهودهم التضامنية مع الاسير “حسن حسنين شوكه” (30 عاما) من بيت لحم والمضرب عن الطعام لليوم 50 على التوالى احتجاجاً على تجديد الإداري بحقه 6 شهور جديدة .

واوضحت الوزارة ان الاسير شوكه يعاني من اوضاع صحية حرجة للغاية، مشيرة بأنه فقدَ 30كغم من وزنه منذ أن شرع بإضرابه، ويعاني من آلام حادة في الكلى والعيون والرأس وتقيؤ بشكل مستمر، ومشكلة في نبضات القلب وعدم القدرة على التركيز والنسيان وصعوبة في الكلام .

وبينت أن أقل ما يمكن أن نقدمهم لهؤلاء الابطال في هذه الوقت الراهن هو التضامن بقوة معهم ، وكل الجهود التي قمنا وسنقوم بها تشكل فارقا كبيرا وتاريخا لهؤلاء الابطال وتعطيهم دفعة قوية لمواصلة نضالهم مشدداً على انهم بحاجة الى مزيد من تلك الجهود وتكثيفها من أجل تعرية الوجه القبيح لما يسمى “الكيان الصهيوني”

واستهجنت الصمت الدولي المطبق تجاه ما يحدث للأسرى المضربين عن الطعام الذين يموتون أمام مرأى ومسمع هذه المؤسسات ، داعيا وسائل الإعلام العربية والدولية إلى الوقف بجانب الأسرى وتسليط الضوء على معاناتهم دخل السجون والعمل على.

يذكر ان الأسير شوكة اعتقل بتاريخ 29/09/2017م، وذلك بعد شهر من تحريره من سجون الاحتلال، حيث تحرر بتاريخ 31/08/2017م، وشرع في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 11/10/2017م بعد أن حولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن يوجه له أي اتهام.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى