النائب الأسيرة خالدة جرار تدخل عامها الثاني في الأسر

النائب الأسيرة خالدة جرار تدخل عامها الثاني في الأسر

أنهت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الأسيرة خالدة كنعان جرار (53عاماً) من سكان مدينة البيرة، عامها الأول في سجون الاحتلال الصهيوني، ودخلت عامها الثاني وذلك منذ اعتقالها بتاريخ 2/7/2017، ولا تزال قيد الاعتقال الإداري.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائب جرار بعد أن حاصرت برفقة ضباط من المخابرات منزلها، واقتحمته بشكل همجي، وقامت بقلب محتوياته وتحطيم العديد منها، قبل أن تنقلها عبر الآليات العسكرية إلى سجن هشارون، وتمدد اعتقالها مرتين دون تحقيق أو توجيه أي تهم لها.

أصدرت محكمة الاحتلال بحقها حكماً يقضي بالسجن الإداري مدة ستة أشهر بتوصية من مخابرات الاحتلال، وقبل أن تنتهي المدة بعدة أيام جددت لها الأمر الإداري لمرة ثانية مدة ستة أشهر جديدة، ومرة ثالثة لمدة أربعة أشهر، بحيث أمضت عاماً كاملاً حتى الآن في الاعتقال الإداري ودخلت عامها الثاني.

هذا الاعتقال ليس الأول للنائبة جرار فقد كانت اعتقلت بتاريخ 2/4/2015 بعد أن اقتحم الاحتلال منزلها في مدينة البيرة، وأصدر بحقها حكماً بالاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر بتهمة التحريض على الاحتلال، وتم تخفيضه لشهر، وفي شهر مايو أصدرت المحكمة قراراً بالإفراج الفوري عنها، إلا أن اعتراض النيابة حال دون القرار.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى