تفاقم الوضع الصحي للاسير حربيات

تفاقم الوضع الصحي للاسير حربيات

 أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن الوضع الصحي للأسير إياد حريبات (35 عاماً)، من الخليل، يتفاقم نتيجة لما يعانيه من إهمال طبّي واضح، وتنقيله بين المعتقلات رغم ذلك.

وقال محامي الأسير حريبات في عيادة معتقل “الرملة” أنّه مصاب منذ العام 2014 بمرض عصبي يسبّب له رعشة مستمرة في جسده، وفي الأسابيع الأخيرة تدهور وضعه الصّحي في معتقل “ريمون” ولم يعد قادراً على الحركة بشكل طبيعي، وأصبح مضطرّاً لاستخدام الكرسي المتحرّك في التنقّل، لافتاً إلى أنه وإزاء ذلك قامت إدارة المعتقل بتحويله إلى معتقل “عسقلان”، ومن ثم إلى “عيادة الرملة” رغم حاجته إلى النقل إلى مستشفى خاص لإجراء الفحوص الطّبية والعلاج.

ونقل المحامي عن الأسير حريبات أنّه لا يستطيع القيام بأموره اليومية بنفسه، وهو بحاجة إلى مساعدة الأسرى بكل شيء، كما ويعاني من ضعف بشكل كبير بيديه ولم يعد قادراً على حمل أي ثقل بهما، مبيّناً أنّ العيادة تقوم بتزويده بالمهدّئات والمنوّمات فقط كعلاج.يشار إلى أن الأسير حريبات محكوم بالسّجن لـ(20) عاماً، أمضى منها (18).

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى