“الأسرى” تستنكر تثبيت الإداري بحق الأسير بلال ذياب

“الأسرى” تستنكر تثبيت الإداري بحق الأسير بلال ذياب

الدائرة الاعلامية

9/8/2017م

استنكرت وزارة الأسرى والمحررين قرار محكمة “عوفر” الصهيونية تثبيت الاعتقال الإداري مدة ستة أشهر بحق الأسير بلال نبيل دياب (32 عاماً) من بلدة كفر راعي قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة.

وأوضحت الوزارة أن الأسير بلال خاض اضراباً مفتوح عن الطعام بعد اعتقاله مباشرة من داخل منزله بتاريخ 14/7/2017م ، استمر أكثر من 20 يوماً احتجاجاً على اعادة اعتقاله مرة أخرى ، وأعلن عن تعليق اضرابه لحين البت في مسألة اعتقاله، وهذا هو الاضراب الثاني الذي يخوضه الأسير بلال بعد أن في وقت سابق من العام 2014 اضراباً عن الطعام استمر 77 يوماً حتى رضخ الاحتلال لمطالبه .

وبينت أن سلطات الاحتلال قد أصدرت ما يقارب من الـ170 قراراً إدارياً خلال شهر “تموز” الماضي منها 70 قراراً لأسرى جدد للمرة الأولى، و100 قراراً بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين الى ستة أشهر.

جدير بالذكر أن الأسير بلال دياب من مواليد 04/02/1985م، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكان آخرها تاريخ 19/07/2014 وتحرر بتاريخ 15/12/2015م.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى