وزارة الأسرى: تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ حياة الأسير داوود الخطيب

وزارة الأسرى: تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ حياة الأسير داوود الخطيب

دائرة الإعلام

أطلقت وزارة الأسرى والمحررين في غزة مناشدة عاجلة لكافة أحرار العالم للتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير داوود طلعت الخطيب (41 عاماً) من مدينة بيت لحم والمتواجد حاليا في سجن ريمون بعد تدهور وضعه الصحي ونقله الى مستشفى سوروكا .

وحملت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء 9/8 السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الخطيب ، نتيجة الإهمال الطبي الذي يتعرض له خلال فترة اعتقاله منذ تاريخ2001/4/2   وتتعمد مصلحة السجون عدم تقديم العلاج اللازم له مما زاد من تفاقم حالته الصحية التي دفعت إلي إصابته بجلطة قلبية حادة.

وشددت الوزارة على ضرورة الإفراج الفوري عن الأسير الخطيب لمواصلة علاجه في الخارج ، مؤكدة أن استمرار احتجازه يزيد من تفاقم وضعه الصحي، في الوقت الذي لا يتلقى به العلاج المناسب داخل السجن”.

يذكر ان الأسير داوود يقضي حكماً بالسجن مدة 18 عاماً ونصف، وذلك بتهمة نشاطه في الانتفاضة، وتنفيذه عدة عمليات نوعية ضد الاحتلال وتم محاصرة منزله في بيت لحم، ومنذ اعتقاله تنقل بين أكثر من خمس سجون.

 

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى