بعد اعتقال النائب محمد أبوطير..  ارتفاع اعداد النواب المختطفين لدي سلطات الاحتلال الى 13 نائبا

بعد اعتقال النائب محمد أبوطير.. ارتفاع اعداد النواب المختطفين لدي سلطات الاحتلال الى 13 نائبا

الدائرة الإعلامية

استنكرت وزارة الأسرى والمحررين قيام قوات الاحتلال بإعادة اعتقال النائب محمد أبو طير 65 عاما عضو المجلس التشريعي الفلسطيني بعد اقتحام منزله في منطقة حي (أم الشرايط) جنوب البيرة، وذلك بعد أن كان أفرج عنه في 30 مايو إثر اعتقال دام 17 شهرا..

وأوضحت الوزارة بان قوات الاحتلال داهمت فجر يوم الجمعة الماضي منزل النائب أبو طير وقامت بتفتيشه وقلب محتوياته، ثم اقتادته الى جهة مجهولة دون معرفة الاسباب.

وبينت أن اعتقال النائب أبو طير يأتي ضمن سياسة الاحتلال في تغيب كل صوت حر ومدافع عن قضايا وهموم الشعب الفلسطيني وعن مدينة القدس بشكل خاص، حيث ان النائب ابو طير كان يقيم في مدينة القدس بعد أن أبعدته سلطات الاحتلال عن مكان اقامته الأصلية في مدينة القدس.

وأشارت بان اعداد النواب المختطفين لدى الاحتلال عادت الى الارتفاع مرة اخرى بعد ان انخفضت خلال العام الحالي لتصل الى (10) نواب ، ثم ارتفعت مرة اخرى بإعادة اعتقال النائب ” محمد ماهر بدر” ، ومن ثم  اعتقال النائبة ” خالدة جرار” وأخيرا اعتقال النائب أبوطير ليرتفع العدد مرة اخرى الى (13) نائب مختطف .

وأضافت إلى أن نائبين معتقلان منذ سنوات طويلة، وهم النائب عن كتلة فتح “مروان حسيب البرغوثي” من رام الله ومحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات بتهمه قيادة كتائب شهداء الأقصى، والنائب عن الجبهة الشعبية والأمين العام لها “احمد سعدات ” من رام الله ومحكوم بالسجن لمدة 30 عاماً.

واعتبرت الوزارة ان الاعتقال الإداري بحق النواب عبارة عن اعتقال تعسفي غير قانوني يتناقض مع أبسط المعايير الدولية لحقوق الإنسان وهو إجراء يتنافى بشكل واضح مع القيود الصارمة التي وضعها القانون الدولي بخصوصه، ويستهدف بالأساس النخب السياسية والاجتماعية من رجالات السياسة والمثقفين والأكاديميين وأعضاء المجلس التشريعي رموز الشرعية الفلسطينية .

يذكر ان أكثر (70) نائبا منهم للاعتقال، بعضهم أعتقل لأكثر من مرة، وهؤلاء يشكلون أكثر من 50% من إجمالي أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى