بالتعاون مع المركز الشبابي الإعلامي..  وزارة الأسرى تعرض فليما وثائقيا يحاكي معاناة الأسرى المرضي داخل السجون

بالتعاون مع المركز الشبابي الإعلامي.. وزارة الأسرى تعرض فليما وثائقيا يحاكي معاناة الأسرى المرضي داخل السجون

دائرة الإعلام

17-5-2017

عرضت وزارة الأسرى والمحررين فيلما وثائقيا بعنوان “القتل المؤجل” بالتعاون مع المركز الشبابي الاعلامي، والذي يجسد معاناة الأسرى المرضي داخل السجون الاسرائيلية، وما يتعرضون له من انتهاكات جسيمة وممنهجة بحقهم من قبل مصلحة السجون.

جاء ذلك اليوم الاربعاء 17/5 في مقر وزارة الأسرى والمحررين وبحضور كل من بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين، واشرف حسين مدير عام الاعلام والعلاقات العامة، وعبد الرحمن شديد مدير اعلام الأسرى، وابراهيم المدهون مدير المركز الشبابي الاعلامي، وأسرى محررين، وبعض من أهالي الأسرى المرضي داخل السجون الإسرائيلية.

وأشاد أشرف حسين، مدير عام العلاقات العامة والاعلام بالجهود المبذولة والقائمة على اخراج الفيلم الوثائقي، الذي يجسد معاناة الأسرى داخل السجون، موضحا ان هذا الفيلم يأتي في سياق عرض أهم فصول معاناة الأسرى، والتي تعبر عن قضاياهم وآلامهم من خلال هذا العمل الفني، والتي تصل رسالته بشكل واضح للعالم الحر.

وثمن حسين هذا العمل، ومدى تجسيده لهذه المرحلة، وعكس الحالة المريرة والواقع الصعب التي يمر به الأسرى في سجون الاحتلال، وفي الوقت الذي يعلنون به القيام بخطوات تصعيديه ضد إدارة مصلحة السجون خلال اضرابهم القائم والمفتوح عن الطعام.

وبين ابراهيم المدهون مدير المركز الشبابي الاعلامي، أهمية تلك الأعمال الفنية التي تندرج ضمن عناوين التضامن مع الأسرى الفلسطينيين، مشيرا بأن مثل هذه الاعمال تربط بين فكر الشباب ومعاناة الأسرى، وأن ذلك أقل ما يمكن أن يقدم للأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية من الشباب الفلسطيني، والعمل الجاد والحقيقي في تفعيل قضيتهم على المستوي المحلي والدولي .

وفي سياق متصل أوضح عبد الرحمن شديد مدير اعلام الأسرى، أن مثل هكذا اعمال فنية تحاكي معاناة الأسرى المرضي والقيام أو المشاركة بها هو واجب انساني وأخلاقي، يتسم بالإحساس بالمسؤولية اتجاه أسرانا داخل السجون الإسرائيلية من قبل الشباب الفلسطيني، موضحا بـأنه لا يتحقق الانتصار إلا بالاجتهاد والمقاومة والمزيد من هذه الاعمال التي تصل رسالتها بشكل واضح وملموس للعالم الحر، ليتحرر أسرانا وينالوا الحرية، مشيرا بأن الاجتهاد والمقاومة يعتمد دائما على الشباب واصفا اياهم بعماد الوطن وطريق التحرير .

 

 

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى