وزارة الأسرى تتهم المؤسسات الدولية  بالتخاذل امام معاناة الأسرى المضربين

وزارة الأسرى تتهم المؤسسات الدولية  بالتخاذل امام معاناة الأسرى المضربين

دائرة الإعلام

10-5-2017

اتهمت وزارة الأسرى والمحررين المؤسسات الدولية كافة والتي تدعي حقوق الانسان بالتخاذل والتواطؤ امام معاناة الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ24 على التوالي، دون الاستجابة لمطالب الاسرى العادلة التي تتساوق مع القوانين الدولية واتفاقية جنيف الرابعة في التعامل مع حقوق الأسرى.

وحملت الوزارة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء 10/5 هذه المؤسسات المسؤولية عن استمرار هذا الاضراب مدة أطول، مشيرة بأن أي تأخير في تلبية مطالبهم سيفجّر الأوضاع في السجون كافة، ويحوّل الحركة الأسيرة إلى جسدٍ واحدٍ في مواجهة كل المتربصين بحقوق الأسرى وكرامتهم”.

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة الخروج عن صمتها اتجاه معاناة الاسرى، مشيرة بآن أوضاع الأسرى المضربين تزداد خطورة يوما بعد يوم منذ دخولهم إضراب الحرية والكرامة .

ودعت الوزارة الى الضغط على حكومة الاحتلال لإجبارها للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين وتحسين ظروفهم الحياتية، والى أوسع تحرك جماهيري لنصرة الأسرى في معركة الحرية والكرامة ومساندتهم  في إضرابهم لانتزاع حقوقهم وفضح ممارسات الاحتلال”.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى