ضمن فعاليات يوم الأسير..  وزارة الأسرى تنظم امسية شعرية تمجيدا للشهيد مازن فقها

ضمن فعاليات يوم الأسير.. وزارة الأسرى تنظم امسية شعرية تمجيدا للشهيد مازن فقها

دائرة الإعلام

10-4-2017

نظمت وزارة الأسرى والمحررين بالتعاون مع رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين أمسية شعرية بعنوان “طود الطوباس” تمجيدا للأسير الشهيد مازن فقهاء وما قدمه من تضحيات منذ بدايات سجنه مرورا بإبعاده الى قطاع غزة وحتى تاريخ استشهاده.

جاء ذلك اليوم الاثنين 10/4 بحضور عدد كبير من المسؤولين والشعراء والكتاب والاسرى المحررين وأهالي الأسرى داخل سجون الاحتلال في مقر وزارة الأسرى والمحررين .

واكد بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين في كلمته على الثبات الذي عاش عليه الشهيد مازن فقهاء خلال مسيرة حياته، مشيرا بأن فقهاء عاش الالام والمكر الصهيوني المجرم بكل مراحله وعذاباته، وانه  خاض معركة الاثبات والسجن على مدار عشرة سنوات من عمره امضى خلالها زهرة شبابه متنقلاً بين الزنازين والقمع والاضرابات وغيرها من الالام التي يعيشها اسرانا كل يوم وكل لحظة.

واوضح المدهون، أن من اعظم الاعمال التي يمكن لنا ان نقوم بها هي نصرة هؤلاء الابطال الاحرار الصامدين خلف القضبان، مشيرا بأن قضيتهم هي قضية الانسان الحر الذي يجعل من تحريرهم واجب شرعي لا يمكن لاحد ان يتخلى عنه او يتركه .

بدوره قال الدكتور عطا الله أبو السبح عضو المكتب السياسي لحركة حماس ووزير الأسرى السابق ” أن الشهيد مازن كان اسطورة النضال والجهاد في الضفة الغربية، وانه كان القائد الفعلي لثورة السكاكين التي ما زالت مشتعلة في أرجاء كثيرة من مناطق الضفة الغربية والاراضي المحتلة عام 48 “.

وبين ابو السبح أهمية الشعر في قلب الموازين، ومساندة الأمم والشعوب في انتزاع حقوقهم من طواغيت الأرض وحكامها، مشيرا بأن بيت شعر واحد يحيي امة وان الكلمة أقوي من الرصاص وسهلة الوصول لذلك يجب استثمارها ليكون لها تأثير ايجابي في خدمة قضية الأسرى داخل سجون الاحتلال.

ومن جهته تحدث عبد الخالق العف رئيس رابطة الكتاب والادباء الفلسطينيين عن إبداعات الأسرى داخل السجون، وكيفية تحويلهم الغرف المظلمة الى منارات للعلم، مؤكدا ان الأسرى مازالوا يكتبون ويتذوقون كل اشكال الثقافة في مواجهة السجان وحرصهم الشديد على مصادر الثقافة المتنوعة والتي تعتبر من اهم الوسائل التي يحاربون بها القمع والانتهاكات التي يتعرضون لها في سجونهم.

وألقى خلال الأمسية عدد من الشعراء قصائد تعبر عن ثبات الشهيد مازن فقهاء على درب المقاومة والجهاد وتمسكه بالأرض والهوية والدفاع عن قضية الأسرى.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى