خلال وقفة تضامنية في مقر الوزارة..  وزارة الأسرى : الأسيرة الفلسطينية نموذج صارخا على انتهاك الاحتلال لحقوقها

خلال وقفة تضامنية في مقر الوزارة.. وزارة الأسرى : الأسيرة الفلسطينية نموذج صارخا على انتهاك الاحتلال لحقوقها

أكد وكيل وزارة الأسرى والمحررين بهاء الدين المدهون أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تواصل انتهاك حقوق المرأة الفلسطينية من خلال الممارسات القمعية التي تنتهجها في التعامل المرأة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية اليوم الثلاثاء 7/3 في مقر الوزارة بحضور كلا من وكيل وزارة شؤون المرأة أميرة هارون والأسيرة المحررة فاطمة الزق والعديد من فصائل القوي الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى والأسرى المحررون.

وأشار المدهون الى أن عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال وصل إلى (56) أسيرة، تعاني ظروف صعبة وقاسية في سجن “هشارون” والدامون، يعانون من سياسة العزل والحبس الانفرادي والتنقلات التعسفية دون أدنى مبرر، ويشتكين من الاكتظاظ، ويعانين من نقص شديد من الملابس والأغطية، والحرمان من لقاء الأبناء الأطفال.

وبدورها أكدت وكيل وزارة شؤون المرآة أميرة هارون ان الأسيرة الفلسطينية ديمومة الابداع في صناعة ملامح جديدة وفعل مؤثر في مصارعة العدو وانها نموذج لا يستحق الا وقفة جادة حقيقية وان يتم توظيف المواثيق والقوانين الدولية لخدمة الاسيرات الفلسطينيات وان يوضع الجميع امام مسؤولياته اتجاه الأسيرات حتي تنتهي هذه المعاناة وان يتم الافراج عنهم جميعا من سجون الاحتلال.

وفى سياق ذلك عرضت الأسيرة المحررة فاطمة الزق جانب من المعاناة التي يعشيهن الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون وأبشع الانتهاكات التي يتعرضن لها على يدى السجان، مشيرة بأن الأسيرة الفلسطينية كابدت وتحملت معاناه التهجير والقهر والتشريد بسبب هذا الاحتلال الغاشم.

تعليقات الفيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى