أرشيف القسم : سجون ومعتقلات

الإشتراك في الخلاصات

سجون ومعتقلات ومراكز توقيف الاحتلال

الطفل صباح

أبرز السجون والمعتقلات ومراكز التوقيف: سجن “بئر السبع” وهو سجن كبير يتضمن أربعة سجون كل واحد منها منفصل عن الآخر وهي “اوهلي كيدار” و”ايشيل” للسجناء الأمنيين، وسجن “ديكل” وآخر للسجناء الجنائيين، وهذه السجون الأربعة تتسع لمئات المعتقلين. سجن “عسقلان” أنشئ في عهد الانتداب البريطاني كمقر لقيادة الجيش البريطاني في عسقلان ومحيطها وكسرايا لاستقبال الوفود البريطانية الرسمية، وداخل سرايا عسقلان خصص ... أكمل القراءة »

زنازين أشبه بالقبور تهدد حياة الأسرى

10154618231237611627770871877086

العزل في سجون الاحتلال.. منهج عنصري لقتل الأسرى ببطء. ليس الحديث والكتابة عن العزل الانفرادي في زنازين الاحتلال، كالذي عاش العزل بجسده وروحه ووجدانه، فهذا النوع من الاعتقال والتغييب يقصد به، محاصرة كل شيء في حياة الأسير الفلسطيني، حتى يحطم نفسيًّا. وإذا كانت إدارة السجون في العالم تعاقب المجرمين القتلة بالحبس الانفرادي لمدة قليلة، وتحت مظلة الردع، فإن سلطات الاحتلال ... أكمل القراءة »

السجن السري ” 1391″ اللغز الغامض والتفاصيل المعدومة

الطفل صباح

اللغز الغامض في عالم السجون ” الإسرائيلية ” محاط بالسرية والكتمان ، عنوان لمكان غير معروف حتى على الخريطة يقطع في الداخل ” الإسرائيلي ” لا صور لا إشارات ممحي عن الصورة الجوية .. هي باختصار مقابر حقيقية للأسرى والمفقودين الذين يتم احتجازهم بداخلها وذلك لعدم توفر المقومات الحياة فيها تهان كرامة الأسير و المفقود بداخلها ,جدرانها سوداء وشديدة العتمة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى