أرشيف القسم : قصص إنسانية

الإشتراك في الخلاصات

الشيخ الكفيف عز الدين عمارنة .. صاحب بصيرةٍ ينتقم منها الاحتلال بتكرار اعتقاله

img-1-660x330

دائرة الإعلام 19/9/2017 أحد عمالقة الصبر، يغيب بصره، لكن نور بصيرته يصيب الاحتلال بالعجز، فما يلبث يكرر اعتقاله من جديد، لتتكرر سلسلة الصبر والعطاء والإبداع داخل الأسر. مكتب إعلام الأسرى يعرض سيرة الأسير الشيخ الكفيف عز الدين عمارنة كما ويلتقى بعائلته للحديث حول ظروف اعتقاله الأخير، وللتعريف به وبحياته النضالية التي قضى معظمها خلف قضبان الأسر، وما زادته إلا شموخاً ... أكمل القراءة »

سعت للّحاق بخطيبها فوجدت نفسها في الزنزانة

sabrin abu sharar

تبددت أحلام الطبيبة صابرين وليد أبو شرار (28 عاما) للّحاق بخطيبها المتواجد في أمريكا منذ ثلاث سنوات، لتجد نفسها وهي في خضم جهودها للسفر والتحضير لحفل زفافها تُزج من جديد في زنازين تحقيق سجن المسكوبية. “كانت صابرين التي تمّت خطوبتها منذ 5 أشهر تحاول الخروج من فلسطين لأمريكا للالتحاق بخطيبها، وكان هناك شرط من سلطات الاحتلال لسفرها وهو أن لا تعود إلى ... أكمل القراءة »

الأسير الشيخ أحمد القيق / مسيرة عطاء ونضال مستمرة

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

سنوات طويلة من العطاء والنضال بدأت منذ أن كان شاباً ورأي قوات الاحتلال وهي تقتحم مدينة الخليل تحتلها ، وضع نصب عينيه الدفاع عنها وعن الانسياق امام المغريات التي كانت تقدم لأبناء جيله من الشباب ، فحمل عبئ الدفاع والجهاد من اجل فلسطيني . تلك سطور تلخص حكاية الشيخ الأسير أحمد القيق (67 عاما) والذي يقبع في سجون الاحتلال منذ ... أكمل القراءة »

الأسير ماهر الهشلمون : مكتوب على جبنيك بطل

CeLGxBHUYAABg1V.jpg large

بابتسامه ساخرة، استقبل الأسير 32 ماهر الهشلمون عاماً من مدينة الخليل قرار قاضي المحكمة الصهيونية بالسجن المؤبد مرتين لإدانته في تنفيذ عملية دهس و طعن بحق عدد من المستوطنين في مدينة القدس ،، وقال الهشلمون للقاضي ساخراً وهل ستبقون جاثمين على وطني طوال 200 عام قادمين !! حكايتنا مع بطل من أبطال فلسطين صاحب الرد على جرائم المستوطنين بحق المسجد ... أكمل القراءة »

وزارة الأسرى تهنئ عائلة الأسير عثمان سعيد بلال لحصوله على درجة البكالوريوس من داخل سجنه

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

قدم وفد من وزارة الأسرى والمحررين التهنئة لعائلة الأسير البطل عثمان سعيد بلال 40 عاماً والمحكوم بالسجن المؤبد، بحصوله على درجة البكالوريوس من جامعة الأقصى تخصص تاريخ من داخل سجنه بعد مشوار طويل من المعاناة والعراقيل التي وضعها الاحتلال لمنع تعليم الأسرى. وترأس الوفد ا. بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين وسعد أبو الخير مدير عام شؤون الأسرى وأشرف حسين ... أكمل القراءة »

الأسير شكري الخواجا : تسعة شهور في العزل الانفرادي .. الى متى !!

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

يقبع في زنزانة انفرادية بين أربعة جدران منذ تسعة أشهر، ولا يمسح له بالخروج ومشاركة زملائه الأسرى في أي نشاط داخل السجون ممنوع من القراءة والنوم ممدداً و لقاء محاميه الخاص ، بل حتى قضاء حاجته يتم داخل هذا المكان الموحش البائس الذي يفتقد الى ضوء الشمس ولا يصاحبه في زنزانته سوى بعض الحشرات والفئران التي تبحث عن بقايا طعام ... أكمل القراءة »

الأسير علام مطر .. محروم من زيارة ذويه منذ 11 عاماً

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

تتفنن قوات الاحتلال الاسرائيلي بزيادة معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل سجونها وتبدع في تضيق الخناق عليهم وفرض العقوبات المتواصلة والمستمرة من وقت لأخر وقد تطال العقوبات ذوي الأسير بحرمانهم من زيارة ابنهم داخل سجون الاحتلال او ايصال رسائل غير صحيحة عن أوضاع الاسير مما يسبب حالة من التوتر والقلق الدائم تعيشه عائلة الأسير الأسير علام مطر (37عامًا) من قرية كفر راعي ... أكمل القراءة »

الصحفي الأسير محمد القيق ضريبة الكلمة تدفع من سنوات عمره

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

لطالما كانت الصحافة والصحفيين في دائرة الاستهداف المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يتفنن في قمع كل صوت ينادي بالحرية ويطالب بالحقوق والثوابت ويفضح الوجه القبيح لهذا الكيان الغاصب ، ولقد شكل الاعتقال الإداري أحد الادوات والأساليب المجحفة لملاحقة وتكميم أفواه الصحفيين وقيادات وكواد الشعب الفلسطيني  عبر تغيبهم في سجون الاحتلال عن الواقع  الذي يعيشه الأسرى . الصحفي محمد أديب ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى