أرشيف القسم : شهداء الحركة الأسيرة

الإشتراك في الخلاصات

الأسير الشهيد فادي الدربي .. ضحية جديدة لسياسة الاهمال الطبي

CeLGxBHUYAABg1V.jpg large

خطر محدق لازال يلاحق العشرات من الأسرى المرضى الذين باتت حياتهم مهددة بشكل حقيقي في ظل استمرار سياسة الاهمال الطبي الذي تمارسه ادارة السجون الصهيونية وبغطاء وتعليمات من حكومة الاحتلال وسط صمت دولي مريب تجاه ما يتعرض له أسرانا . الاهمال الطبي أو الوصفة السحرية لإعدام الأسرى خارج المقصلة وبعيدا عن المسائلة القانونية والدولية هو أحد الأساليب الذي باتت تستخدمه ... أكمل القراءة »

سيرة حياة الشهيد الأسير فضل شاهين

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

” ان عشت فعش حراً أو مت كالأشجار وقوفاً وقوفاً كالأشجار” للشهداء فينا مكانةً … وعلى رؤوسنا تيجاناً … ولسلوكنا نماذجاً … ولمستقبلنا قناديلاً … فهم من ضحوا بحياتهم من أجلنا ومن أجل مستقبلنا ومستقبل أطفالنا … فكانوا ولا زالوا منغرسين في أفئدتنا ، وإذا كانت الشهادة هي أعظم أشكال التضحية ، فإن الشهادة خلف القضبان يضاف لها عظمة خاصة ... أكمل القراءة »

الشهيد ميسرة أبو حمدية .. نموذج صامت للجهاد والمقاوم

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

الشهيد ميسرة ابو حمدية ابو اسنينه (أبو طارق).. ابن مدينة الخليل الذي ولد عام 1949م ، واعتقل في سجون الاحتلال ، حيث تم إبعاده الى الاردن عام 1970م ، التحق في صفوف الثورة الفلسطينية وكان من مناضلي القطاع الغربي في لبنان ، حيث تميز بأخلاقه ودينه وخبراته التقنية الفنية في مجال التصنيع المقاوم ، وكان واضحا ومميزا في توجهه الاسلامي ... أكمل القراءة »

الشهيد الأسير حسن الترابي دليل على الاهمال الطبي الذي يمارس داخل ، وسط صمت مريب

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

تقديم روحه الطاهرة هو أقل شيء يمكن له أن يقدمه مهراً للوطن، وأبى إلا أن يقدم روحه في أصعب الظروف، مأسورا محروما من العلاج والدواء؛ وكان ذلك قد زاده جمالا وطيبا بأن يجمع بين الشهادة والأسر، ولكنه قبل أن يرحل؛ أوصى بمواصلة المشوار حتى طرد المحتل، وتكثيف وتفعيل مناصرة الأسرى في سجون الاحتلال. الشهيد حسن الترابي البالغ من العمر (22 ... أكمل القراءة »

الشهيد الأسير عرفات جرادات ضحية التعذيب والتحقيق

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

استشهد الأسير الفلسطيني عرفات جرادات (30 عاماً)  من قرية سعير بالقرب من مدينة الخليل، والموقوف في سجن مجدو منذ ثلاثة أشهر، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء. كشف محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كميل صباغ في تقرير له اليوم، أن الأسير عرفات جرادات والذي استشهد أمس في معتقل مجدو الاسرائيلي، قد تعرض للشبح والتعذيب لساعات طويلة في معتقل الجلمة على أيدي ... أكمل القراءة »

وزارة الأسرى تطالب بإعادة فتح ملف اغتيال الأسير جرادات وتقديم المسؤولين للمحاكمة

CeLGxBHUYAABg1V.jpg large

دعت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بغزة إلى إعادة فتح ملف استشهاد الأسير عرفات جرادات 30 عاما من محافظة الخليل، والذي استشهد في زنازين سجن مجدو العام الماضي نتيجة التعذيب والانتهاكات التي تعرض لها داخل الأسر، والكشف عن الأسباب الحقيقية التي أدت الى استشهاده. وطالبت وزارة الأسرى البرلمان الأوروبي بتفعيل القرار الذي صدر عنه العام الماضي بإرسال بعثة تقصى حقائق برلمانية ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى