أرشيف القسم : الأطفال

الإشتراك في الخلاصات

محمد العزازي أصغر أسير داخل سجون الاحتلال من قطاع غزة

الطفل صباح

أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن الطفل محمد محسن الغزازي 14 عاماً من مخيم البريج هو أصغر طفل أسير من قطاع غزة داخل سجون الاحتلال بعد اعتقاله بتاريخ 10/10/2015م أثناء مشاركته في المواجهات التى اندلعت قرب المناطق الحدودية شرق مخيم البريج . وبينت الوزارة أن الطفل العزازي تعرض خلال فترة التحقيق معه الى التنكيل والتعذيب والضرب المبرح والتقييد ادى الى كسر ... أكمل القراءة »

250 طفلاً يقبعون في سجون الاحتلال بشكل مخالف للقانون الدولي

الطفل صباح

أصدرت وزارة الأسرى والمحررين تقريرا خاصاً بمناسبة اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل عام واستعرض التقرير جزءا من الانتهاكات التي لحقت بالأطفال داخل سجون الاحتلال، فقد شهد عام 2014م اعتقال ما يقارب 400 حالة اعتقال للأطفال ما دون سن الثمانية عشر عاماً بمتوسط 33 حالة اعتقال شهرياً، وسجلت مدينة القدس أعلى معدلات اعتقال للأطفال بالمقارنة مع ... أكمل القراءة »

وزارة الأسرى: ما يقارب الـ 450 طفل فلسطيني دون سن الـ 18 داخل السجون الإسرائيلية

الطفل صباح

أفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى والمحررين بغزة بمناسبة ذكرى يوم الطفل الفلسطيني 5 ابريل من كل عام أن اسرائيل اعتقلت منذ انتفاضة الأقصى عام 2000 حتى اليوم أكثر من عشرة آلاف طفل وفتى ممن تقل اعمارهم عن الثامنة عشرة عاماً من العمر. وقالت الوزارة في تقرير صادر عن الدائرة الإعلامية أن الحكومة الصهيونية تتعمد اعتقال الاطفال، وفق التعريف الدولي ... أكمل القراءة »

الطفلة ديما الواوي 12 عاماً أسيرة لدي دولة الاحتلال!!

الطفل صباح

صدق أو لا تصدق الطفلة البريئة ديما الواوي ابنة “12”عاما من بلدة حلحول شمال الخليل .معتقلة بمحاولة الشروع في القتل ..!! و حيازتها سكينا كانت تنوي قتل احد المستوطنين بها”. !! شيء يبعث الى السخرية أو نوع من الكوميديا السوداء وأنت تقرأ هكذا خبر .. هذا ما يجرى بحق أطفال فلسطين من دولة الاحتلال التي تدعي أنها واحة الديموقراطية في ... أكمل القراءة »

الاسير القاصر في مشفى الرملة عمر الريماوي يعاني من الشلل

الطفل صباح

أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن  الأسير القاصر الطفل عمر الريماوي (14 عاما) من بلدة بيت ريما شمال رام الله، والموجود حاليا على أسرة ما يسمى مستشفى سجن الرملة، يعاني من الشلل وعدم القدرة على المشي والحركة، وذلك نتيجة الرصاصات التي إستقرت بظهره وصدره ويده اليمنى بعد إطلاق النار علية فيما يسمى متجر رامي ليفي بالقرب من بلدة مخماس. ويمر عمر  ... أكمل القراءة »

الأسير الطفل صباح يعاني من آلام حادّة ولا يتمّكن من تحريك يده

الطفل صباح

يعاني الأسير الجريح الطفل أيهم باسم صباح  من آلام حادّة في مكان إصابته، وهو لا يستطيع تحريك يده. حيث يتواجد في “عيادة سجن الرملة”، والذي تعرّض للإصابة برصاص قوات الاحتلال في قدمه وكتفه خلال عملية اعتقاله، ما أدّى إلى انقطاع شريان وعدم مقدرته على تحريك يده، وهو يتلقّى الأدوية المسكّنة للآلام. يذكر أن الأسير الطفل صباح (14 عاماً)، من رام ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى