أرشيف القسم : الأطفال

الإشتراك في الخلاصات

كان أخرهم طفل الأسير سائد صلاح.. وزارة الأسرى: ارتفاع عدد اطفال الأسري عبر النطف المهربة الى 68 طفلا

تنزيل (2)

الدائرة الاعلامية 27/11/2018 وصل عدد أطفال النطف المهربه من داخل السجون الإسرائيلية خلال نهاية العام الحالي الى 68 طفلا بينهم “17” طفلا أنجبوا خلال العام “2017” وكان آخرهم ابن الأسير سائد صلاح من جنين والمحكوم بالسجن “27”عاما.  وأكد أشرف حسين مدير عام الاعلام والعلاقات العامة فى تصريح صحفي اليوم الثلاثاء 27/11 ان ظاهرة سفراء الحرية ” النطف المهربة ” تحدي ... أكمل القراءة »

بمناسبة اليوم العالمى للطفل.. المدهون: الاحتلال يتعمد الاعتقال والتكنيل بالاطفال الفلسطينيين بصورة مخالفة للقانون الدولي

-1840302597

دائرة الاعلام قال بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين إن الاحتلال يتعمد إلى قهر وقتل الطفولة الفلسطينية من خلال اعتقال الأطفال وممارسة أبشع وسائل التعذيب بحقهم ، حيث يتعرضون لمثل ما يتعرض له الأسرى الكبار من معاملة سيئة وإهمال متعمد وتحقيق مهين ومذل داخل سجون الاحتلال وأكد المدهون في بيان صحفي اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي للطفل والذي يصادف 20 ... أكمل القراءة »

بمناسبة اليوم العالمى للطفل.. وزارة الأسرى: انتهاكات متواصلة بحق الطفولة الفلسطينية

img

دائرة الاعلام ما زال الأطفال الفلسطينيون في كافة أرجاء الوطن يتعرضون لانتهكات عديدة من قبل قوات الاحتلال، وما زالت تنفذ العديد من الانتهاكات بحقهم، مما جعل من استهداف الطفل الفلسطيني بالاعتقال الخيار الأول لدي سلطات الإحتلال. وبينت الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف 20 من نوفمبر أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز ما يقارب 270 طفلاً منهم 9 أسيرات ... أكمل القراءة »

محمد العزازي أصغر أسير داخل سجون الاحتلال من قطاع غزة

الطفل صباح

أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن الطفل محمد محسن الغزازي 14 عاماً من مخيم البريج هو أصغر طفل أسير من قطاع غزة داخل سجون الاحتلال بعد اعتقاله بتاريخ 10/10/2015م أثناء مشاركته في المواجهات التى اندلعت قرب المناطق الحدودية شرق مخيم البريج . وبينت الوزارة أن الطفل العزازي تعرض خلال فترة التحقيق معه الى التنكيل والتعذيب والضرب المبرح والتقييد ادى الى كسر ... أكمل القراءة »

250 طفلاً يقبعون في سجون الاحتلال بشكل مخالف للقانون الدولي

الطفل صباح

أصدرت وزارة الأسرى والمحررين تقريرا خاصاً بمناسبة اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل عام واستعرض التقرير جزءا من الانتهاكات التي لحقت بالأطفال داخل سجون الاحتلال، فقد شهد عام 2014م اعتقال ما يقارب 400 حالة اعتقال للأطفال ما دون سن الثمانية عشر عاماً بمتوسط 33 حالة اعتقال شهرياً، وسجلت مدينة القدس أعلى معدلات اعتقال للأطفال بالمقارنة مع ... أكمل القراءة »

وزارة الأسرى: ما يقارب الـ 450 طفل فلسطيني دون سن الـ 18 داخل السجون الإسرائيلية

الطفل صباح

أفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى والمحررين بغزة بمناسبة ذكرى يوم الطفل الفلسطيني 5 ابريل من كل عام أن اسرائيل اعتقلت منذ انتفاضة الأقصى عام 2000 حتى اليوم أكثر من عشرة آلاف طفل وفتى ممن تقل اعمارهم عن الثامنة عشرة عاماً من العمر. وقالت الوزارة في تقرير صادر عن الدائرة الإعلامية أن الحكومة الصهيونية تتعمد اعتقال الاطفال، وفق التعريف الدولي ... أكمل القراءة »

الطفلة ديما الواوي 12 عاماً أسيرة لدي دولة الاحتلال!!

الطفل صباح

صدق أو لا تصدق الطفلة البريئة ديما الواوي ابنة “12”عاما من بلدة حلحول شمال الخليل .معتقلة بمحاولة الشروع في القتل ..!! و حيازتها سكينا كانت تنوي قتل احد المستوطنين بها”. !! شيء يبعث الى السخرية أو نوع من الكوميديا السوداء وأنت تقرأ هكذا خبر .. هذا ما يجرى بحق أطفال فلسطين من دولة الاحتلال التي تدعي أنها واحة الديموقراطية في ... أكمل القراءة »

الاسير القاصر في مشفى الرملة عمر الريماوي يعاني من الشلل

الطفل صباح

أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن  الأسير القاصر الطفل عمر الريماوي (14 عاما) من بلدة بيت ريما شمال رام الله، والموجود حاليا على أسرة ما يسمى مستشفى سجن الرملة، يعاني من الشلل وعدم القدرة على المشي والحركة، وذلك نتيجة الرصاصات التي إستقرت بظهره وصدره ويده اليمنى بعد إطلاق النار علية فيما يسمى متجر رامي ليفي بالقرب من بلدة مخماس. ويمر عمر  ... أكمل القراءة »

الأسير الطفل صباح يعاني من آلام حادّة ولا يتمّكن من تحريك يده

الطفل صباح

يعاني الأسير الجريح الطفل أيهم باسم صباح  من آلام حادّة في مكان إصابته، وهو لا يستطيع تحريك يده. حيث يتواجد في “عيادة سجن الرملة”، والذي تعرّض للإصابة برصاص قوات الاحتلال في قدمه وكتفه خلال عملية اعتقاله، ما أدّى إلى انقطاع شريان وعدم مقدرته على تحريك يده، وهو يتلقّى الأدوية المسكّنة للآلام. يذكر أن الأسير الطفل صباح (14 عاماً)، من رام ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى