أرشيف القسم : ملفات خاصة

الإشتراك في الخلاصات

وزارة الاسرى : تستنكر خطوة نقل الاسيرات من سجن هشارون الى الدامون

Prisoners2018

دائرة الإعلام 5-11-2018 استنكرت وزارة الاسرى والمحررين مواصلة سلطات الاحتلال نقل الاسيرات الفلسطينيات منذ منتصف الاسبوع الماضي من سجن هشارون الى سجن الدامون، والذي من شأنه أن يؤدى الى حالة من الاكتظاظ بين الاسيرات داخل غرف السجن. وبينت الوزارة ان سلطات السجون بدأت عملية نقل الاسيرات على شكل دفعات، اى ما يقارب نقل خمس اسيرات يوميا الى سجن الدامون، على ... أكمل القراءة »

المدهون يهنئ بالافراج عن الاسيرة عهد التميمي

9998901923

الدائرة الإعلامية الاحد 29/7/2018 قدم بهاء المدهون، وكيل وزارة الاسرى والمحررين أحر التهاني والتبريكات إلى عموم أبناء الشعب الفلسطيني، بالافراج عن ايقونة الحرية الطفلة عهد التميمي ووالدتها من داخل السجون الإسرائيلية بعد اعتقال دام 8 شهور تعرضن فيها لمختلف التعذيب الجسدي والنفسي. وأشار المدهون إلى أن اعتقال الطفلة عهد كان عبارة عن اعتقال تعسفي غير قانوني يتناقض مع أبسط المعايير ... أكمل القراءة »

النائب الأسيرة خالدة جرار تدخل عامها الثاني في الأسر

img (1)

أنهت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الأسيرة خالدة كنعان جرار (53عاماً) من سكان مدينة البيرة، عامها الأول في سجون الاحتلال الصهيوني، ودخلت عامها الثاني وذلك منذ اعتقالها بتاريخ 2/7/2017، ولا تزال قيد الاعتقال الإداري. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائب جرار بعد أن حاصرت برفقة ضباط من المخابرات منزلها، واقتحمته بشكل همجي، وقامت بقلب محتوياته وتحطيم العديد منها، قبل أن تنقلها ... أكمل القراءة »

الاحتلال يماطل في علاج الأسيرة إسراء جعابيص

26231537_177564099659609_134315505522200875_n

 أكّدت الأسيرة إسراء جعابيص (32 عاماً)، من القدس، بأنها بحاجة لإجراء عدّة عمليات جراحية، وأن إدارة معتقل “هشارون” تماطل في تحويلها إلى المشفى. وبيّنت الأسيرة جعابيص خلال زيارة محامي نادي الأسير الفلسطيني لها في المعتقل؛ أنها بحاجة لعمليات جراحية وتجميلية في اليدين والأذن والوجه، وبحاجة لعلاج في الأسنان، إضافة إلى ضرورة تزويدها ببدلة تبريد الحروق. وأشار نادي الأسير في بيان ... أكمل القراءة »

إبداع من داخل سجون الاحتلال …

20767968_796524357191809_8529408540385767670_n

الأسيرة نورهان عواد (17) عاماً من مدينة القدس المحتلة تحصل على معدل 94% بامتحانات الثانوية العامة داخل سجون الاحتلال، يذكر أنها محكومة بالسجن 13عاما ونصف.. أكمل القراءة »

حملة التغريد للأسرى الفلسطينيين

5

أطلقت الوزارة وبالتعاون مع اللجنة التنسيقية العليا لإحياء يوم الأسير فعالية التغريد لأجل الأسرى في قاعة وزارة الأسرى ، وتم استضافة العديد من أبرز المغردين والنشطاء للمشاركة وكان الهدف من تلك الفعالية هو إبراز معاناة الأسرى وعرضها بشكل مباشرة أمام هؤلاء النشطاء. وجاءت الفكرة بهدف إيصال ونقل معاناة الأسرى إلى الخارج وضمان أكبر مشاركة واسعة لهذا الحدث البارز في التفاعل ... أكمل القراءة »

فعاليات يوم الأسير الفلسطيني 17- ابريل2016م

3

أحيت وزارة الأسرى والمحررين ذكرى 17 من نيسان الذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني ؛ بسلسلة من الفعاليات الوطنية والجماهرية الحاشدة ـ وقد اطلت علينا هذه الذكرى والأسرى داخل سجون الاحتلال يشكلون حالة نضالية بصمودهم وثباتهم في مواجهة سياسة الاحتلال القمعية وتصاعد حجم الانتهاكات والممارسات اللا إنسانية التي تمارسها إدارة السجون في الآونة الأخيرة بشكل خطير ، وبصور متعددة الأشكال . ... أكمل القراءة »

وزارة الأسرى تستعد لإحياء فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني

24234

أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين عن انتهائها من تجهيز كافة الاستعدادات اللازمة لإحياء فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني والذي يوافق 17 أبريل من كل عام، في ظل تفاقم معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال . وبين مدير عام الأنشطة صابر أبو كرش أن الوزارة أعدت هذا العام برنامج متكامل بالتعاون مع الوزارات الحكومية والجهات الفلسطينية المختلفة والمعنية بقضية الأسرى لإحياء هذه ... أكمل القراءة »

الإفراج عن النائب في المجلس التشريعي جمال النتشه

111115555

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة إنه من المقرر أن تطلق سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، سراح النائب في المجلس التشريعي الأسير “محمد جمال نعمان النتشة” (55 عاما) من مدينة الخليل بعد اعتقال إداري لما يقارب 3 سنوات. وأوضحت الوزارة بان النائب “النتشه” يعتبر أقدم الأسرى والنواب الإداريين في سجون الاحتلال، وأمضى ما يقارب من 3 سنوات في الاعتقال الإداري الذي ... أكمل القراءة »

وزارة الأسرى تدين الحكم الصادر بحق النائب خالدة جرار

111115555

أدانت وزارة الأسرى والمحررين في غزة الحكم الصادر بحق النائب فى المجلس التشريعي خالدة جرار بالسجن لمدة 15 شهرا والمعتقلة منذ 2 نيسان/أبريل الماضي والتى أصدرته  محكمة الصلح الإسرائيلية  يوم أمس الأحد . واستنكرت الوزارة في بيان صادر عنها استمرار الاعتقال الإداري بحق النائب جرار ، واصفة هذا القرار بالعربدة القضائية، وأن مثل هذه الممارسات هي تجاهل للأعراف والمواثيق الدولية ... أكمل القراءة »

سلطات الاحتلال تعتقل النائب حاتم قفيشة

111115555

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني قرارا بالاعتقال الإداري بحق النائب في المجلس التشريعي عن محافظة الخليل، حاتم رباح رشيد قفيشة (56 عامًا)، لمدة 4 أشهر دون تهمة. وأفادت وزارة الأسرى بغزة في بيان صدر عنها أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب حاتم قفيشة من منزله فجر يوم الأحد (24-1) بعد اقتحامه، في منطقة وادي الهرية بمدينة الخليل، ويقبع حاليًّا في سجن عوفر. ... أكمل القراءة »

النواب المختطفين لدي سلطات الاحتلال

111115555

إن أعداد النواب المختطفين في سجون الاحتلال ارتفعت إلى 7 نواب وذلك بعد اختطاف النائب  في المجلس التشريعي محمد محمود حسن أبو طير ” 65عام بعد اقتحام منزله في كفر عقب ونقله إلى جهة مجهولة . وأشارت الوزارة في تقرير صادر عنها إلى أن نائبين معتقلان منذ سنوات طويلة، وهم النائب عن كتلة فتح “مروان حسيب البرغوثي” من رام الله ... أكمل القراءة »

الأسير الشهيد فادي الدربي .. ضحية جديدة لسياسة الاهمال الطبي

CeLGxBHUYAABg1V.jpg large

خطر محدق لازال يلاحق العشرات من الأسرى المرضى الذين باتت حياتهم مهددة بشكل حقيقي في ظل استمرار سياسة الاهمال الطبي الذي تمارسه ادارة السجون الصهيونية وبغطاء وتعليمات من حكومة الاحتلال وسط صمت دولي مريب تجاه ما يتعرض له أسرانا . الاهمال الطبي أو الوصفة السحرية لإعدام الأسرى خارج المقصلة وبعيدا عن المسائلة القانونية والدولية هو أحد الأساليب الذي باتت تستخدمه ... أكمل القراءة »

سيرة حياة الشهيد الأسير فضل شاهين

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

” ان عشت فعش حراً أو مت كالأشجار وقوفاً وقوفاً كالأشجار” للشهداء فينا مكانةً … وعلى رؤوسنا تيجاناً … ولسلوكنا نماذجاً … ولمستقبلنا قناديلاً … فهم من ضحوا بحياتهم من أجلنا ومن أجل مستقبلنا ومستقبل أطفالنا … فكانوا ولا زالوا منغرسين في أفئدتنا ، وإذا كانت الشهادة هي أعظم أشكال التضحية ، فإن الشهادة خلف القضبان يضاف لها عظمة خاصة ... أكمل القراءة »

الشهيد ميسرة أبو حمدية .. نموذج صامت للجهاد والمقاوم

b8e2d92b-5a41-4f3a-aaa2-eea828113a0c

الشهيد ميسرة ابو حمدية ابو اسنينه (أبو طارق).. ابن مدينة الخليل الذي ولد عام 1949م ، واعتقل في سجون الاحتلال ، حيث تم إبعاده الى الاردن عام 1970م ، التحق في صفوف الثورة الفلسطينية وكان من مناضلي القطاع الغربي في لبنان ، حيث تميز بأخلاقه ودينه وخبراته التقنية الفنية في مجال التصنيع المقاوم ، وكان واضحا ومميزا في توجهه الاسلامي ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى