أرشيف القسم : الإهمال الطبي

الإشتراك في الخلاصات

مضرب لليوم الـ50 على التوالى.. وزارة الاسرى تدعو الى تكثيف التضامن مع الاسير حسن شوكه

1655499381

دائرة الاعلام 22-7-2018 دعت وزارة الأسرى والمحررين بغزة في بيان صحفي اليوم الاحد 22/7 الجهات الرسمية والشعبية وكافة احرار العالم الى ضرورة تكثيف وتوسيع جهودهم التضامنية مع الاسير “حسن حسنين شوكه” (30 عاما) من بيت لحم والمضرب عن الطعام لليوم 50 على التوالى احتجاجاً على تجديد الإداري بحقه 6 شهور جديدة . واوضحت الوزارة ان الاسير شوكه يعاني من اوضاع ... أكمل القراءة »

والدة الأسير محمود أبو عيشة توجه مناشدة عاجلة للافراج عن والدها

thumb-2-660x330

ناشدت والدة الأسير محمود شحدة أبو عيشة (36 عامًا) من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة كل المعنيين وأصحاب الضمائر الحية بالتحرك الفوري والعاجل لإنهاء معاناة الأسرى القابعين في سجون الاحتلال؛ والسماح لها بزيارة نجلها القابع في سجن نفحة الصهيوني. ودعت أبو عيشة كل المسؤولين بتسهيل الاجراءات اللازمة للعائلات لزيارة أبنائها في سجون الاحتلال، مؤكدةً أنهم قدموا أعمارهم فداء لكرامة الجميع. ... أكمل القراءة »

عائلة الأسير صدقي التميمي تحمل الاحتلال مسؤولية تردي حالته الصحية

c58Un

ناشدت عائلة الأسير صدقي الزور التميمي 60عاما، أحرار العالم بالتدخل العاجل للإفراج عن ابنها المسن، مشيرة إلى أنها لا تقوى على زيارته منذ سنوات بسبب مرضها. وحملت والدة التميمي، في تصريح صحفي، الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن تردي حالة ابنهم المسن الصحية والنفسية والمعنوية، موضحه أنه يخضع لعقوبات عدة من قبل إدارة السجون، رغم تدهور حالته الصحية والنفسية وشعوره بالعزلة التامة ... أكمل القراءة »

تفاقم الوضع الصحي للاسير حربيات

sejen-620x330

 أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن الوضع الصحي للأسير إياد حريبات (35 عاماً)، من الخليل، يتفاقم نتيجة لما يعانيه من إهمال طبّي واضح، وتنقيله بين المعتقلات رغم ذلك. وقال محامي الأسير حريبات في عيادة معتقل “الرملة” أنّه مصاب منذ العام 2014 بمرض عصبي يسبّب له رعشة مستمرة في جسده، وفي الأسابيع الأخيرة تدهور وضعه الصّحي في معتقل “ريمون” ولم يعد قادراً ... أكمل القراءة »

الشيخ الكفيف عز الدين عمارنة .. صاحب بصيرةٍ ينتقم منها الاحتلال بتكرار اعتقاله

img-1-660x330

دائرة الإعلام 19/9/2017 أحد عمالقة الصبر، يغيب بصره، لكن نور بصيرته يصيب الاحتلال بالعجز، فما يلبث يكرر اعتقاله من جديد، لتتكرر سلسلة الصبر والعطاء والإبداع داخل الأسر. مكتب إعلام الأسرى يعرض سيرة الأسير الشيخ الكفيف عز الدين عمارنة كما ويلتقى بعائلته للحديث حول ظروف اعتقاله الأخير، وللتعريف به وبحياته النضالية التي قضى معظمها خلف قضبان الأسر، وما زادته إلا شموخاً ... أكمل القراءة »

“الأسرى” تطالب بفتح تحقيق عاجل للتحقيق في ظروف استشهاد الأسير الصالحي

تنزيل-5

الأثنين 4/9/2017م طالبت وزارة الأسرى والمحررين المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بفتح تحقيق جدي وعاجل للتحقيق في ظروف وملابسات استشهاد الأسير الصالحي (21 عاماً ). الذي استشهد مساء أمس الأحد في مستشفى “هداسا عين كارم” الإسرائيلي جراء إصابات خطيرة كان تعرض في منطقة الصدر والبطن وبقي ملقى على الأرض أكثر من ساعة ونصف قبل أن يتم اعتقاله من قبل قوات ... أكمل القراءة »

إدارة سجون الاحتلال تواصل الإهمال الطبي بحق أسيرين في عسقلان ..

تنزيل-5

دائرة الإعلام أفادت وزارة الأسرى والمحررين، بأن إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي تواصل سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى. وقالت الوزارة، إن الأسير محمود ابو خرابيش (53 عاما)، من مخيم عين السلطان في محافظة أريحا، والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلية منذ (30 عاما)، يعاني من عدة مشاكل صحية ولا يتم تقديم العلاجات اللازمة له، حيث يعاني من مشاكل بالقلب ... أكمل القراءة »

أسرى قسم 3 في “نفحة” يشتكون الاكتظاظ وانتشار الحشرات والقوارض ..

sejen-620x330

دائرة الإعلام أفادت وزارة الأسرى والمحررين، بأن أسرى قسم 3 في سجن نفحة اشتكوا من الاكتظاظ المتزايد في غرف القسم وأقسام أخرى، ومن انتشار الحشرات والقوارض. وذكر الأسير علاء غنيم لمحاميه خلال الزيارة، أن 10 أسرى يقبعون في الغرفة الواحدة ذات الحمام الصغير، كما تنتشر في القسم أعداد كبيرة من الصراصير والفئران. أكمل القراءة »

وزارة الأسرى: الاحتلال يفرج عن الأسير المريض إياس الرفاعي

UsHR1502522503oshq

دائرة الإعلام أفادت وزارة  الأسرى والمحررين ، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية افرجت مساء أمس الأحد عن الأسير المريض إياس الرفاعي (34 عاماً)، من قرية كفرعين في محافظة رام الله والبيرة، بعد قضائه (11) عاماً في سجون الاحتلال. ويعتبر الرفاعي أحد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، حيث اُعتقل عام 2006، وأُصدر بحقه حُكما بالسجن لمدة ثمانية أعوام، وبعد استئناف قدمته نيابة ... أكمل القراءة »

13أسيراً مريضاً يقبعون في “عيادة سجن الرملة”

بسام

9/8/2017م أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن (13) أسيراً مريضاً يقبعون في “عيادة سجن الرملة”، يعانون أوضاعاً صحية وحياتية قاسية، فقد مرّ على وجود بعضهم داخل “عيادة الرملة” أكثر من عشر سنوات، دون أن يطرأ تغيير على سياسات إدارة سجون الاحتلال بحقهم، وأهمها المماطلة في تقديم العلاج. وبينت الوزارة أن الأسرى المرضى يتعرضون  لمجموعة من الانتهاكات التي تُنفذ بحقهم وبشكل مستمر، ... أكمل القراءة »

وزارة الأسرى: تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ حياة الأسير داوود الخطيب

x1d6380c622769f02737880b515182764.jpg.pagespeed.ic.l4gd24v4iY

دائرة الإعلام أطلقت وزارة الأسرى والمحررين في غزة مناشدة عاجلة لكافة أحرار العالم للتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير داوود طلعت الخطيب (41 عاماً) من مدينة بيت لحم والمتواجد حاليا في سجن ريمون بعد تدهور وضعه الصحي ونقله الى مستشفى سوروكا . وحملت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء 9/8 السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الخطيب ، ... أكمل القراءة »

صور الإهمال الطبي للأسرى التي يستخدمها الاحتلال و تساهم في رفع أعداد الأسرى المرضى

d8a7d984d8a3d8b3d8b1d989-d8a7d984d981d984d8b3d8b7d98ad986d98ad98ad986

تتجسد صور الإهمال الطبي التي يمارسها الإحتلال في التالي : – عدم إجراء فحوصات جدية للمرضى ، وغالبا ما تتم بالمعاينة بالنظر دون لمس الأسير ، وأحيانا وصف العلاج والمداواة بالحديث معهم من خلف شبك الأبواب . – تأخير إجراء العمليات الجراحية للأسرى المرضى ، أو إجراء تحاليل طبية وصور إشاعة،  لعدة سنوات مما يفاقم حالتهم الصحية ، وينعدم الأمل ... أكمل القراءة »

تدهور الحالة الصحية للقيادي الأسير وحيد أبو مارية

الطفل صباح

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت الأسير المجاهد وحيد حمدي زامل أبو مارية (49 عاما) القيادي في حركة الجهاد الإسلامي من سجن عوفر الصهيوني إلى مشفى “آساف هروفيه”. وأفادت المؤسسة أن الأسير أبو مارية خضع لعملية قسطرة فور وصوله للمشفى؛ حيث تبين أنه يعاني من مشاكل وآلام حادة في منطقة الصدر والقلب. وبحسب عائلة الأسير ... أكمل القراءة »

احتلال يضخ السرطان في أجساد الأسرى

images

يكسو جسده تعبٌ ووجعٌ، وغبار ظلمٍ لا يتمكن من نفضه عنه، وتلفّه جدرانٌ وأسوارٌ مغلقةٌ بإحكام، فأينما اتجهت عيناه لا يبصر سوى حُلكةٍ تسعى لاقتياده نحو الموت! يجلس وحيداً في زنزانته الضيقة التي لا تتعدى مساحتها المترين، لا يسمع فيها سوى صدى صوته ووقع أقدام تقترب من زنزانته لتحقن جسده بموتٍ لا يشبه إلا نفسه! موتٌ يتفنن في صناعته قلبٌ ... أكمل القراءة »

أبرز الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى خلال 2013 من منظور القانون الدولي

12734247_536683213175926_8133641688368791400_n

تواصل سلطات الاحتلال وادارة مصلحة سجونه اعتداءاته بحق المواطنين الفلسطينيين في اشارة الى مدى همجية هذا الكيان وضربه عرض الحائط جميع القوانين والقرارات الدولية التي تصون حقوق الانسان ومعتقداته. هذا وتمارس إسرائيل العديد من الخروقات الدولية من إجراءات تصفية بحق الأسرى الفلسطينيين المحتجزين لديها-إضافة لحرمان الأسرى من حق الدفاع ومن إجراءات المحاكمة العادلة للمذكورين أعلاه-ومن تلك الخروقات: التعذيب: تعمد أجهزة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى