وزارة الأسرى : الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت أسرى محررين

2021/03/24 2:03م

وزارة الأسرى : الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت أسرى محررين

 

دائرة الاعلام
24/3/2021
أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت الليلة الماضية على شن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس، طالت في معظمها أسرى محررين قد تحرروا حديثا .
وأوضحت الوزارة أن من بين الأسرى الذين تم إعادة اعتقالهم الشيخ جمال الطويل "58" عاما حيث اعتقلته قوات الاحتلال من منزله في حي أم الشرايط بمدينة البيرة ، ولم يمضى على تحرر من الأسر سوى أسبوعيين .
وأشارت الوزارة أن الشيخ جمال قد أمضى في سجون الاحتلال ما مجمله "16" عاما عدة سنوات حسب فترات اعتقاله منذ العام2014 ، وقد جرى اعتقال جميع أفراد عائلته و ابنته الصحفية بشرى الطويل والتي امضت في الاعتقال ما مجمله "3" سنوات.
وبينت الوزارة أن حملة الاعتقالات التي تشنها سلطات الاحتلال بحق أسرى محررين وقيادات وكوادر من أبناء شبعنا الفلسطيني، تأتي ضمن سياسة تغيبهم وزجهم داخل السجون، مع اقتراب التحضير للانتخابات الفلسطينية ، ومحاولة التأثير على العملية الديمقراطية عبر التهديد والاعتقال والملاحقة.
وذكرت الوزارة أن من بين الذين جرى اعتقالهم فجر اليوم عدد من الأسرى المحررين، وهم الأسير المحرر ابراهيم أسعد محمد بدّاد، والأسير المحرر محمد أسعد صالح شريم، والأسير المحرر فريد محمد محمود بلشة، ونصري صالح وسعيد خليلية من بلدة جبع جنوب جنين .
بالإضافة إلى الأسير المحرر أحمد عصام أبو الرب، وماجد فيصل نزال، وعلام أحمد نزال، ومحمد عادل سباعنة، من بلدة قباطية





الإعتقالات اليومية ذات الصلة
الاحتلال يعيد اعتقال الأسير المقدسي أسامة الرجبي

أفادت وزارة الأسرى والمحررين، أن قوات الاحتلال الاسرائيلى أعادت صباح اليوم الاثنين، اعتقال الأسير...

وزارة الأسرى / ارتفاع عدد النواب المختطفين من قبل سلطات الاحتلال إلى "9" نواب .

أفادت وزارة الأسرى والمحررين بارتفاع عدد النواب المختطفين من قبل سلطات الاحتلال إلى"9" نواب...