وزارة الأسرى تبحث مع الإعلام الحكومى توحيد الجهود الإعلامية لفعاليات يوم الأسير

2021/02/24 3:03م

استعدادا ليوم الأسير..
وزارة الأسرى تبحث مع الإعلام الحكومى توحيد الجهود الإعلامية لفعاليات يوم الأسير
دائرة الإعلام
الأربعاء 24/2/2021م
بحثت وزارة الأسرى والمحررين، توحيد الجهود الإعلامية المبذولة بينها وبين المكتب الإعلامي الحكومى لفعاليات يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 إبريل من كل عام، ووضع خطط وبرامج إعلامية وإذاعية تتناسب مع حجم وتضحيات الأسرى ومعاناتهم داخل السجون .
جاء ذلك خلال لقاء تشاوري اليوم الأربعاء 24/2 فى مقر الوزارة، بحضور وكيل الوزارة بهاء المدهون ومدير عام العلاقات العامة والإعلام صابر أبو كرش، وممثلين عن المكتب الإعلامي الحكومى د. مؤمن عبد الواحد مدير إذاعة الرأى الحكومية، ومقدمة البرامج الإذاعية الصحفية فاطمة القاضى.
وأوضح المدهون، أهمية تلك اللقاءات للخروج ببرامج إعلامية وإذاعية موحدة تحتوى على مضامين، وتقارير ، واحصاءات، وأخبار تشرح معاناة ومآساة ما يقارب الـ4000 أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال، بالإضافة إلى موجة إذاعية مفتوحة على مدار ساعات متواصلة مشتركة مع إذاعات محلية وخارجية، مشيراً أن ذلك يحتاج إلي جهد كبير من جميع الأفراد وواجب شرعي للعمل على نصرة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية .
ومن جهته، شدد عبد الواحد خلال اللقاء إلى أهمية تشكيل آلية عمل مشتركة وهادفة من خلال التنسيق المشترك مع الوزارة، وذلك ضمن برنامج عمل منظم ومتكامل يرتكز على تخصيص مساحات كبيرة من فضائها وتسليط الضوء أكثر على قضية الأسرى وإظهار معاناتهم المأساوية داخل السجون ، وأيضاً التركيز على الإعلام الجديد وقنوات التواصل الإجتماعي لنشر قضية الأسرى ودعمها بكافة الأساليب الحديثة على المستوي الدولي.
وتخلل الزيارة، جولة فى معرض تراث الحركة الأسيرة والتعريف بمقتنيات الأسرى والتى تحاكى معاناتهم داخل سجون الاحتلال، بالإضافة إلى امكانية استخدام معرض التراث فى تنظيم البرامج واللقاءات والحوارات ضمن الخطة الإعلامية الموضوعة لبرنامج يوم الأسير الفلسطينى.



الأخبار ذات الصلة
المجلس التشريعي يعقد جلسة خاصة بالأسرى الفلسطينيين فى مقر الوزارة

استقبلت وزارة الأسرى والمحررين الجلسة الطارئة للمجلس التشريعي الفلسطيني لمناقشة ظروف الأسرى المأساوية في...

الأسرى معاناة متجددة .. وتطلعات إلى حرية منتظرة

تطُل علينا ذكرى " يوم الأسير الفلسطيني " 17 نيسان من كل عام والأسرى...

الأسرى والإعلام تنظمان موجة اعلامية مفتوحة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

نظمت وزارة الأسرى والمحررين اليوم وبالتعاون مع المكتب الاعلامي الحكومي موجة اعلامية مفتوحة بالتزامن...